الرئيسية / سيارات / تقنية ذكية تساعد الآباء في التحكم بالأماكن التي يمكن لأبنائهم القيادة فيها

تقنية ذكية تساعد الآباء في التحكم بالأماكن التي يمكن لأبنائهم القيادة فيها

كشفت شركة سكودا لتصنيع السيارات في تشيكوسلوفاكيا عن تقنية ذكية لتحديد الموقع الجغرافي، مصممة لمساعدة الوالدين على التحكم في الأماكن التي يمكن لأطفالهم أخذ السيارة والقيادة فيها، ويتم التحكم في التقنية عن طريق تطبيق Skoda Connect؛ حيث يتيح للآباء والأمهات الذين يسمحون لأبنائهم باستعارة السيارة بتعيين منطقة محددة مسبقًا يمكن أن يقودوا السيارة فيها، وتقول الشركة إن النظام مثالي عندما يكون الوالدان في إجازة الصيف ولا يريدان أن يقود أبناؤهم سياراتهما لأعلى وأسفل البلاد.

وبمجرد تنشيط التقنية، يمكن لها أن تعمل بإحدى هاتين الطريقتين؛ حيث تتمثل إحدى الطرق في قيام المستخدم بتعيين منطقة خضراء يمكن للسيارة أن تتحرك فيها بحرية، مع إشعار ينبه الآباء إذا كانت السيارة قد غادرت المنطقة المحددة مسبقًا، والفكرة هي أن الأبناء لم يعد بإمكانهم الادعاء بأنهم أخذوا السيارات في رحلات لرؤية الأصدقاء أو العائلة.

والطريقة الثانية أنه يمكن للوالدين إنشاء منطقة حمراء، لا يريدان أن يتم قيادة السيارة فيها، وسيقوم النظام بعد ذلك بتنبيه الوالدين فقط إذا كانت السيارة قد ذهبت إلى هذه المنطقة.

ومع ذلك، فإن نظام تحديد الموقع الجغرافي ليس الميزة الوحيدة لتطبيق Skoda Connect؛ حيث يمكِّن التطبيق المخصص للجوالات الذكية، والذي يمكن تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي وآب ستور، يمكِّن السائقين من الوصول إلى مجموعة من المعلومات حول حالة سيارتهم، ويمكن للمالكين التحقق من كمية الوقود الموجودة في السيارة، بالإضافة إلى الوصول إلى بيانات القيادة وموقع السيارة وما إذا كانت مقفلة أم لا.

شاهد أيضاً

علامة HONOR تكشف عن HONOR Magic Vs، الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي بالإضافة إلى سلسلة HONOR 80 في الصين 

من خلال تصميم فائق الروعة، شاشة عرض ثورية وأداء منقطع النظير، يضع هاتف HONOR Magic Vs معايير جديدة …

تعليق واحد

  1. I’ve been surfing online more than 3 hours as of late, yet I
    never found any attention-grabbing article like yours.
    It is lovely price sufficient for me. Personally,
    if all web owners and bloggers made just right content material as you probably did, the
    internet might be much more useful than ever before. This is a
    topic that’s near to my heart… Many thanks! Exactly where are
    your contact details though? I will immediately snatch your rss feed as I can’t find your e-mail subscription hyperlink or e-newsletter
    service. Do you have any? Kindly allow me know so that I may subscribe.
    Thanks. http://newground.com

اترك تعليقاً

Translate »