الرئيسية / السياحة / زيادة أعداد الزوار السعوديين لجزيرة “موريشيوس” 50 %

زيادة أعداد الزوار السعوديين لجزيرة “موريشيوس” 50 %

الرياض- فطين عبيد

كشفت هيئة موريشيوس للترويج السياحي أن عدد زوار موريشيوس من  السعودية زادت 50 ٪ بين شهري يناير ويوليو من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرةً إلى أن سفر السعوديين للجزيرة لا يحتاج تأشيرة، ويصلها باستمرار السعوديين لقضاء شهر العسل أو رحلات الطلاب والعائلات.

وأوضح بيان صادر عن هيئة موريشيوس أن عدد الزوار السعوديين بلغ 13,704 تم تسجيلها خلال هذه الفترة بارتفاع حاد عن 9,190 شخصًا تم تسجيلهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ما زاد تصنيف السعودية من المركز 12 إلى العاشر في قائمة أهم الأسواق الدولية للمسافرين الوافدين إلى موريشيوس.

سفير موريشيوس لدى الرياض

ولفت إلى أن الإحصائيات أظهرت آخر الأرقام للأسبوعين الأولين من أغسطس الجاري زيادة أخرى بنسبة 95 % مقارنة بالفترة نفسها أغسطس الماضي.

من جهته، كشف المدير العام لهيئة السياحة في موريشيوس محمد جيتو أن الخطوط السعودية تشغل رحلاتها المباشرة الى جزيرة «موريشيوس» بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، مشيراً الى أن الرحلة من الرياض الى موريشيوس تستغرق تسع ساعات، ومن جدة سبع ساعات و20 دقيقة، مبيناً أن اطلاق الرحلات السعودية سيسمح للشعبين باستكشاف الفرص والتعرف على ثقافة الآخر.

ولفت الى أن موريشيوس التي تعد أغنى دولة افريقية، حباها الله بغطاء نباتي وشلالات، أسهمت لتكون السياحة والزراعة عماد الاقتصاد الوطني، كما أن السياحة تتنوع بين السياحة العلاجية التي تشمل سياحة علاج الإدمان والعلاج الطبيعي، والسياحة بين الجزر عبر القوارب البحرية المنتشرة في معظم مناطق موريشيوس.

وأشار الى أن السياح يقصدون العاصمة بورت لويس كيوربيبي، اضافة الى مناطق عدة تضمها جزيرتنا منها ماهيبورغ وقرية بامبلوسيس وموكا وفليك إن فلاك، مبيناً أن موريشيوس تعد من الجهات المفصلة للسياح كون أسعار المنتجعات فيها مناسبة

الزميل فطين عبيد في اجتماع مع سعادة سفير موريشيوس لدى الرياض

شاهد أيضاً

مهرجان تايلاند المذهلة 2022 يُعزّز التعاون السياحي السعودي التايلاندي

ترِّوج فعاليات الرياض، التي تتضمن غداء تايلاند المذهلة للتواصل 2022، مملكة تايلاند كوجهة للرعاية الصحية والعافية والاستمتاع بالشواطئ والتسوق لدى السياح السعوديين …

Translate »