الرئيسية / الصحة والرشاقة / بوهرنجر إنجلهايم تؤكد التزامها بالسلامة الدوائية خلال اللقاء العلمي الخامس للأمان الدوائي بجامعة الملك سعود

بوهرنجر إنجلهايم تؤكد التزامها بالسلامة الدوائية خلال اللقاء العلمي الخامس للأمان الدوائي بجامعة الملك سعود

شاركت ’بوهرنجر إنجلهايم‘ الرائدة عالمياً في قطاع الصناعات الدوائية في اللقاء العلمي الخامس للأمان الدوائي والذي انعقد في العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان “إرشادات حول أفضل الممارسات في مجال اليقظة الدوائية وأسس ممارسات التيقظ الدوائي الجيدة”. ويهدف اللقاء الذي أقيم تحت رعاية وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ دكتور خالد بن إبراهيم الحميزي، إلى تعزيز الإستخدام الآمن للأدوية من خلال اعتماد أحدث الممارسات العالمية على المستوى الوطني في مجال ممارسات التيقظ الدوائي. حضر الحدث مجموعة من كبار المسؤولين بما فيهم وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير ومستشار كرسي أبحاث الأمان الدوائي الأستاذ دكتور يوسف بن عبده عسيري، وكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية الدكتور عبدالحميد العليوي وعدد من المعنيين بصياغة سياسات قطاع الرعاية الصحية وحضور ما يقارب مائتين من الباحثين وأخصائيي الأمان الدوائي، إلى جانب عدد من الخبراء القائمين على تحسين الجودة. كما تضمنت الفعالية عدداً من ورش العمل التي حضرها ممثلون عن شركات محلية ومستشفيات وهيئات حكومية ركزوا خلالها على أهمية التعاون وتبادل المعلومات والمعارف في هذا المجال الحيوي بما فيه فائدة المرضى.

للأمان الدوائي والذي انعقد في العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان “إرشادات حول أفضل الممارسات في مجال اليقظة الدوائية وأسس ممارسات التيقظ الدوائي الجيدة”. ويهدف اللقاء الذي أقيم تحت رعاية وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ دكتور خالد بن إبراهيم الحميزي، إلى تعزيز الإستخدام الآمن للأدوية من خلال اعتماد أحدث الممارسات العالمية على المستوى الوطني في مجال ممارسات التيقظ الدوائي. حضر الحدث مجموعة من كبار المسؤولين بما فيهم وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير ومستشار كرسي أبحاث الأمان الدوائي الأستاذ دكتور يوسف بن عبده عسيري، وكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية الدكتور عبدالحميد العليوي وعدد من المعنيين بصياغة سياسات قطاع الرعاية الصحية وحضور ما يقارب مائتين من الباحثين وأخصائيي الأمان الدوائي، إلى جانب عدد من الخبراء القائمين على تحسين الجودة. كما تضمنت الفعالية عدداً من ورش العمل التي حضرها ممثلون عن شركات محلية ومستشفيات وهيئات حكومية ركزوا خلالها على أهمية التعاون وتبادل المعلومات والمعارف في هذا المجال الحيوي بما فيه فائدة المرضى.

و قال الدكتور أولريش فوجل، رئيس قسم تحليل البيانات الاستراتيجية وشؤون التيقظ الدوائي لشركة ’بوهرنجر إنجلهايم‘ وأحد المتحدثين الرسميين في اللقاء: “تعتبر شركة ’بوهرنجر إنجلهايم‘ سلامة المرضى ذات أهمية قصوى، فنحن نواظب على مراقبة سلامة جميع المنتجات الدوائية للشركة وتحديد مخاطرها المحتملة مقابل الفوائد التي تحققها في جميع مراحل التطوير والإستخدام في السوق، وذلك لتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى وفي الوقت ذاته، التواصل وتقليل نسب المخاطر الناشئة بأسرع وقت ممكن مع الجهات ذات العلاقة. كما أننا نلتزم بتحسين تجربة المرضى من خلال الإستخدام الآمن والمناسب للأدوية، وهو الأمر الذي يتم دعمه من قبل زملاؤنا القائمون على إدارات التيقظ الدوائي حول العالم”.
وفي السياق ذاته، علق الدكتور محمد مشرف، المدير الطبي والشؤون والتنظيمية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة ’بوهرنجر إنجلهايم‘،”تعد سلامة المرضى أولوية قصوى في كافة انحاء العالم، ولهذا تتخذ ’بوهرنجر إنجلهايم‘ خطوات فاعلة تعتمد على مراقبة سلامة الأدوية وتحديد مخاطرها والتبليغ عن التفاعل الدوائي السلبي، وبالتالي تسمح لنا بتحديد المشاكل المحتملة المرتبطة بالسلامة في وقت مبكر والإمتثال للمتطلبات التنظيمية التي تشهد تغييرات وتعديلات مستمرة. كما أننا نتعاون مع شركائنا في المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاع الرعاية الصحية وسلامته معتمدين على برامج توعية ومحاضرات وورش عمل وأنشطة ينخرط فيها الطرفان ويشارك فيها المرضى وأخصائيي الرعاية الصحية”.

شاهد أيضاً

SPOTIFY AND GAMERS8 TEAM UP FOR THE KINGDOM’S FIRST LIVE INTERNATIONAL ESPORTS SEASON 

Riyadh: Mouhab Alawar Riyadh, Kingdom of Saudi Arabia, 28June 2022: Gamers8 have unveiled an exclusive partnership with streaming …

Translate »