الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ضباط البحرية الباكستانية يحتفلون باليوم الوطني السعودي على متن السفينة الحربية “علمجير” في ميناء جدة الاسلامي

ضباط البحرية الباكستانية يحتفلون باليوم الوطني السعودي على متن السفينة الحربية “علمجير” في ميناء جدة الاسلامي

جدة: وقار نسيم وامق
أقام القبطان محمد أكرم، قائد السفينة الحربية الباكستانية “عالمجير” حفلة استقبال ومأدبة عشاء في شرف الضباط السعوديين والقناصل والدبلوماسيين ومندوبي الجالية الباكستانية على متن السفينة الحربية الباكستانية ليلة البارحة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 89 حيث حضر القنصل العام الباكستاني بالنيابة السيد شائق بتهو وقائد عبد الرحمن من القوات الملكية السعودية. وبدأ حفل الاستقبال بالأناشيد الوطنية للمملكة العربية السعودية وباكستان.
وفي كلمته بهذه المناسبة، قام قائد السفينة الحربية “عالمجير” بترحيب الضيوف وشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على التسهيلات الجيدة وكرم الضيافة المقدمة له وللطاقم السفينة في ميناء جدة الإسلامي وقال أن للمملكة العربية السعودية مكانة خاصة في قلب كل مواطن باكستاني.
وأشاد القبطان أكرم بالعلاقات المهنية الوثيقة بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الباكستانية وقال تتمتع أساطيل البلدين بعلاقات ودية وعقدت كلا البلدين عددا من التمارين والتدريبات المشتركة وأن للمملكة العربية السعودية دور بارز وهام في المنطقة وقال تربط بين باكستان والسعودية علاقات طويلة ومجربة متبادلة وجذور هذه العلاقات تقوم على أساس العلاقات بين الناس.
وقال القائد أكرم بأن باكستان تؤمن بتعزيز السلام والأمن في المنطقة وظلت ملتزمة بتصميم دولي للحفاظ على الاستقرار وكبح الارهاب بجميع اشكاله وأضاف أن البحرية الباكستانية تشارك بالتعاون مع القوات البحرية الدولية والاقليمية في عمليات متعددة الجنسيات والتي تعرف باسم خطة الحملة البحرية للتحالف وعمليات مكافحة القرصنة.
من جانبه قال القنصل العام الباكستاني بالنيابة، شائق بتهو إن العلاقات الثنائية الباكستانية السعودية توسعت في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع والتجارة والاستثمار وعدة قطاعات اقتصادية أخرى.
تتزامن زيارة السفينة “عامجير” مع احتفالات يوم الوطني السعودي في سبتمبر 23 وهنأ جميع المشاركين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشعب السعودي بيومهم الوطني التاسع والثمانين. ثم في وقت لاحق احتفل ضباظ البحرية السعودية والباكستانية باليوم بقطع الكعكة المعدة بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة …

اترك تعليقاً

Translate »