الرئيسية / السياحة / “السياحة” تطلق منصة لرصد نسب “الاشغال”

“السياحة” تطلق منصة لرصد نسب “الاشغال”

الرياض : فطين عبيد

أحمد الخطيب – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المنصة الوطنية للرصد السياحي، وهي منصة إلكترونية لمراقبة أداء جميع أنشطة الرصد السياحي بما في ذلك الإيواء والحركة السياحية، ما يخول تلك المنصة لتكون مركزاً معتمداً للإحصاءات والبيانات المتعلقة بالقطاع السياحي.

وكان أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجه بإنشاء المنصة بهدف توفير معلومات إحصائية دقيقة وشفافة تحقق فوائد للمستثمر وصانع القرار، وتحغز الاستثمار في القطاع السياحي.

وحددت الهيئة مهلة ٩٠ يوما للمنشآت السياحية لإتمام الربط مع المنصة، حيث ان هذه المنصة سوف تكون مفيدة للمستثمرين بالدرجة الأولى إذ تعطيهم مؤشرات تساعد في بناء خططهم التطويرية والتسويقية وعروضهم للتخفيف من تأثيرات الموسمية التي تتعزز بسبب غياب المعلومة الدقيقة.

وتتماشى المنصة مع برنامج التحول الرقمي الوطني، وهو عنصر أساسي ضمن رؤية المملكة 2030 التي تؤكد على أن البنية التحتية الرقمية المتطورة هي جزء لا يتجزأ من النشاطات الاقتصادية في وقتنا الحاضر، وتمثل متطلب أساسي لتطوير القدرة التنافسية الجوهرية.

وتتيح المنصة أحدث الإحصائيات والأرقام عن نسب الإشغال، ومستوى الأداء والتقييم للمنشآت، وتساعد في متابعة الحركة السياحية، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة، وتنشيط الاستثمارات من خلال توفير بيانات دقيقة وآنية عن الحركة السياحية في المملكة، إذ وجهت الهيئة الدعوة لمزودي خدمات إدارة التقنية في منشآت الإيواء وبقية الخدمات السياحية للاستفادة من البيانات التي توفرها المنصة.

شاهد أيضاً

مهرجان تايلاند المذهلة 2022 يُعزّز التعاون السياحي السعودي التايلاندي

ترِّوج فعاليات الرياض، التي تتضمن غداء تايلاند المذهلة للتواصل 2022، مملكة تايلاند كوجهة للرعاية الصحية والعافية والاستمتاع بالشواطئ والتسوق لدى السياح السعوديين …

اترك تعليقاً

Translate »