الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “الحصيني” تعرض مشاركة المرأة والشباب السعودي في الرياضة أمام اليونيسكو

“الحصيني” تعرض مشاركة المرأة والشباب السعودي في الرياضة أمام اليونيسكو

المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني ، في جلسة نقاشية في منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 أكتوبر 2019م.

وتُعقد الجلسة التي تحمل عنوان “مشاركة المرأة والشباب في الرياضة”، في اليوم الذي يسبق افتتاح مؤتمر اليونسكو السابع للأطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة – الذي تستضيفه المنظمة الدولية في مقرها الرئيسي بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويجمع مؤتمر اليونسكو الخبراء والوفود من الدول الأعضاء البالغ عددها 187 دولة في اتفاقية اليونسكو الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة. ويسعى هذا الحدث، الذي يُعقد مرة كل سنتين، إلى تشجيع الدول الموقعة على الاتفاقية على اعتماد تدابير وطنية لمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة والقضاء عليه.

وتعرض المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع في الجلسة النقاشية، استراتيجية الاتحاد بشأن الجهود الوطنية الموجهة نحو مشاركة المرأة والشباب في الرياضة وأيضا مناقشة موضوع القضاء على تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، والجهود المبذولة لاتخاذ التدابير المعنية بتعزيز أنشطة مكافحة المنشطات، بما في ذلك التعليم والبحث وبناء القدرات.

كما تتناول الجلسة عرض أفضل الاستراتيجيات والممارسات التي يجب تنفيذها لضمان أن يصبح الشباب ممثلين رياضيين لبلدانهم في صورة بعيدة عن المنشطات.

وفي هذا السياق، قالت شيماء الحصيني: “يعد المنتدى فرصة عظيمة للخبراء والشخصيات الرئيسية للالتقاء وتبادل الأفكار والجهود وأفضل الممارسات حول مجموعة من القضايا التي سيتم مناقشتها”.

وتابعت: “نحن، في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA) ، نعمل على نشر الثقافة الرياضية بين جميع أفراد المجتمع، ولدينا خطة استراتيجية مرتبطة برؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 في إشراك ما 40 ٪ من السكان ضمن الأنشطة الرياضية والبدنية الأسبوعية بحلول عام 2030”.

تأتي هذه المشاركة الدولية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع استكمالا للزيارة التي قام بها الاتحاد مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الوفد الذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد، والمديرة التنفيذية شيماء الحصيني. حيث عقدت اجتماعات مختلفة أبرزها كانت خلال أسبوع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، كأس العالم للأهداف المستدامة، منظمة الصحة العالمية ورعاية مبادرة (Walk the Talk) وأخيراً ضمن منتدى مسك للشباب في نيويورك.

يشار إلى أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يركز على الأولويات الاستراتيجية التي يهدف إلى تحقيقها  وهي التعليم، المجتمع والتطوع الرياضي، اللياقة والصحة، الحملات التوعوية والتي من خلالها يسعى إلى تعزيز نمط حياة صحي ونشط داخل المجتمع السعودي. حيث يقوم الاتحاد بتصميم ونشر برامج رياضية مخصصة للنساء والرجال والشباب والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية لتحقيق أهدافه المعلنة.

شاهد أيضاً

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة …

اترك تعليقاً

Translate »