الرئيسية / السياحة / فوز الفريق السعودي بجائزة المليون ونصف ريال سعودي في مهرجان نكسوس للألعاب الألكترونية بالرياض

فوز الفريق السعودي بجائزة المليون ونصف ريال سعودي في مهرجان نكسوس للألعاب الألكترونية بالرياض

 توج فريق “إي جي زد – EGZ” السعودي بالبطولة الرئيسية في مهرجان “نيكسوس” للألعاب الإليكترونية الذي اختتم أمس الأول في الرياض، وأحيا المطرب وكاتب الأغاني الأمريكي جيسون ديرولو حفل الختام بأداء مذهل وسط حضور جماهيري ضخم تفاعل فيه مئات الأشخاص الذين تجمعوا في “الرياض بوليفارد” مساء السبت لمشاهدة نهائيات المسابقات المستوحاة من  لعبة ” ليغ أوف ليجندز”.

جاءت البطولة ضمن موسم فعاليات الرياض، المبادرة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، وهو المهرجان الأول والاكبر من نوعه في الشرق الأوسط والشمال الإفريقي في العاصمة الرياض.

تصدرت منافسة “خمسة مقابل خمسة” منافسات المهرجان بفوز فريق  EGZ السعودي بالجائزة الأولى وقدرها  400،000 دولار كجزء من إجمالي جوائز المهرجان البالغة 2 مليون دولار، وذلك بعد منافسة شديدة مع فريق Nasr eSports.

وذكر مدرب الفريق بول عواني، إن الأيام الثلاثة الماضية للمهرجان كانت تجربة تعليمية رائعة لفريقه، وأضاف: ” شكلت استضافة الرياض للمهرجان الأول من نوعه قراراً جيداً للغاية،  . لأن الرياضات الإلكترونية تشهد تطوراً كبيراً في المنطقة وخصوصاً المملكة العربية السعودية ومجلس دول التعاون الخليجي. ومع متابعة الكثير من محبي الألعاب للبطولة عبر الإنترنت أو بتواجدهم معنا في المهرجان، شكل هذا الحدث أثراً كبيراً لدى الجميع. لقد أثبتت الرياضات والألعاب الإلكترونية بالأرقام نجاحها كنشاط واستثمار تجاري هام يشهد نموا متسارعاً، وخلال الفترة التي عشتها في المنطقة ، رأيت أن الكثير من جميع الأعمار أظهر اهتمامًا كبيرًا بالرياضات الإلكترونية. “

وهدف المهرجان إلى جذب جمهور جديد لتنمية صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، لذلك إلى جانب للألعاب، نظمت الشركة عددا من الحفلات الموسيقية خلال الأيام الثلاثة للمهرجان بمشاركة فرق دي جي ماكو وكريستال ميثود، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية متنوعة للأشخاص من جميع الأعمار.

شاهد أيضاً

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة …

اترك تعليقاً

Translate »