الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / دورة خامسة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي

دورة خامسة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي

الأحساء: زهير بن جمعة الغزال

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ تنطلق الدورة الخامسة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي، يوم الثلاثاء الحادي عشر من فبراير، وتتواصل فعالياته حتى 13 من الشهر الجاري، بتنظيم من بيت الشعر في نواكشوط، ومشاركة 14 شاعراً.
وصرح بذلك سعادة الأستاذ عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة:” و أضاف إن بيت الشعر بنواكشوط أسهم في تفعيل الحراك الثقافي في موريتانيا، كما لعبت الدورات السابقة من المهرجان دوراً بارزاً في الكشف عن مواهب شعرية جديدة، ليصبح البيت وجهة للمبدعين و الشعراء الشباب، و احتضنهم ليقدموا أبرز نتاجهم الإبداعي الذي يعبر عن صدق مشاعرهم و واقع تجاربهم و رؤاهم”.
وقال العويس: يمثل المهرجان تتويجاً للعمل السنوي لبيت الشعر، الذي نجح في استقطاب الشعراء من خلال سلسلة من الفعاليات تتنوع بين الأمسيات والندوات، عززت بدورها التواصل الثقافي بين المبدعين وجمهورهم في محيط ابداعي و أدبي خلاق”.
ويتضمن برنامج المهرجان حفل تكريم الشعراء (مباركة البراء، محمد الحافظ أحمدو، الشيخ ببان (أبو شجة)، يقدّم الحفل الإعلامي محمد بديدي.
أما اليوم الثاني فتبدأ فعالياته بقراءات شعرية بمشاركة الشعراء ( مباركة البراء، عثمان بون عمر لي، محمد المامون محمد) تقديم الإعلامية منى محمد، وتقام ليلاً أمسية شعرية يشارك فيها (محمد الحافظ أحمدو، أحمد بولمساك، محمد أحيد).

شاهد أيضاً

زيارة خاصة للشيف الشهير مامو الى مدينة الرياض
لقاء حصري لزوار مطعم مامو مايكل انجلو في 26 و27 نوفمبر

الرياض، المملكة العربيّة السعوديّة، 24 نوفمبر 2022: يقوم الشيف الشهير مامو، مؤسس مطعم مامو مايكل …

اترك تعليقاً

Translate »