الرئيسية / السياحة / دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تنظم مبادرات ترويجية في السعودية لتحفيز مواطنيها على زيارة الإمارة

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تنظم مبادرات ترويجية في السعودية لتحفيز مواطنيها على زيارة الإمارة

الرياض: مهاب الأعور

بعد نجاحها في استقطاب أكثر من 163,000 زائر من المملكة العربية السعودية إلى العاصمة الإماراتية خلال عام 2019، نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سلسلة من ورش العمل الترويجية للإعلاميين والعاملين في قطاع السياحة في مجموعة من المدن السعودية وهي الرياض وجدة والدمام سعياً إلى جذب المزيد من الزوار السعوديين إلى العاصمة خلال عام 2020. 

تم تنظيم هذه الورش التي سعت إلى إطلاع المشاركين على أبرز ما تمتلكه الإمارة من مقومات ومعالم سياحية وترفيهية وثقافية بارزة، على مدار ثلاثة أيام من 9 ولغاية 11 فبراير بالشراكة مع الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإكسبيرينس هاب، التابعة لميرال لإدارة الأصول والتي تعد الشريك الترويجي لجزيرة ياس.

شارك في هذه الورش 60 من العاملين في قطاع السياحة والسفر و 45 من الإعلاميين، حيث تم تسلّيط الضوء على الخدمات المتميزة التي تمنحها أبوظبي للزوار من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منح الحضور فكرة أفضل عن الوجهات الثقافية والترفيهية والرياضية العالمية المتوفرة في أبوظبي.

وقال نبيل محمود الزرعوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تم استضافة خمس ورش عمل خلال ثلاثة أيام في السعودية، من بينهم ورشتين عمل للإعلامين وثلاثة لرواد قطاع السفر والسياحة في المملكة. سعينا من خلال ورش العمل الإعلامية إلى تعريف الصحفيين عن كثب على ما يميز أبوظبي كوجهة سياحية وحثهم على زيارة الإمارة والحديث عنها. أما ورش العمل التي نظمناها لقطاع السياحة، فقد كانت بمثابة مبادرة لإشراك رواد القطاع في خططنا وتشجيعهم على العمل مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.”

كما أشار الزرعوني إلى أهمية السوق السعودي بالنسبة لأبوظبي، قائلًا: “تعتبر المملكة العربية السعودية سابع أكبر مصدر للسياحة في أبوظبي، لذلك فإننا نولي أهمية خاصة للسياح من السعودية ونسعى دائمًا لتزويدهم بأفضل مستويات الخدمة والرفاهية وجذبهم من خلال تطوير الوجهة السياحية باستمرار وتنظيم مشاريع وفعاليات جديدة لهم.”

وقال ليام فندلي المدير العام لشركة “إكسبيرينس هب”: “تأتي مشاركتنا إلى جانب شركائنا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي للترويج لجزيرة ياس في المملكة العربية السعودية، ضمن مساعي إكسبيرينس هب المتواصلة لبناء حلقة وصل بين العالم وجزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، حيث تسهم ورش العمل والمبادرات في تعزيز تواصلنا الدائم مع شركاء السفر السعوديين ووسائل الإعلام المختصة لإطلاعهم على أحدث المستجدات في الجزيرة، بالإضافة إلى تمكيننا من تزويد الشركاء بالدعم الذي يحتاجونه لتطوير عروض العطلات التي يقدمونها للسوق السعودي”.وكانت حكومة أبوظبي قد كشفت خلال العام الماضي عن برنامج غدًا 21 للتطوير الاقتصادي، والذي مكّن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من إطلاق عدة مبادرات وفعاليات لتنمية قطاع السياحة في الإمارة. تضمنت هذه المبادرات تخفيض الرسوم السياحية والبلدية في جميع فنادق العاصمة من 10% إلى 5.5%، والكشف عن برامج الحوافز مثل فرص أبوظبي، والذي يشجع الشركات العالمية على عقد فعالياتها الكبرى في أبوظبي من خلال توفير الدعم اللازم لهم.

انتهى

ومن خلال برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية  غداً 21، تمكنت أبوظبي من استقطاب عدد من الفعاليات المبهرة، مثل أسبوع أبوظبي للتحدي، والذي تضمن مباريات  الـUFC، وجوائز اختيار الأطفال من نيكلوديون وعالم نيكلوديون، والذي جرى تنظيمهم من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة فياكوم العالمية. وتستعد أبوظبي هذا العام لاستضافة أول نسخة من مهرجان الموسيقى الإلكترونية العالمي ألترا في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فيدكون أبوظبي، المؤتمر العالمي لصناع المحتوى. كما كشفت أبوظبي عن عدد من الوجهات الجديدة مثل أكبر حائط تسلق داخلي في العالم في كلايم، وحديقة الجبيل، واتحاد أرينا، أكبر صالة مغطاة في العاصمة، وغيرهم الكثير.

لمحة عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مهمة حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة عالمياً باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج له دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي. وتدعم الدائرة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتلعب الدائرة دوراً رئيسياً في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

نبذة عن جزيرة ياس:

تعد جزيرة ياس واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم، وتقع على شواطئ أبوظبي على بعد 20 دقيقة من مركز المدينة و50 دقيقة فقط من دبي. 

وتقدم جزيرة ياس، البالغ مساحتها 25 كيلومتر مربع، لمحبي العطلات مزيجاً متميزاً من التجارب الترفيهية الحائزة على العديد من الجوائز، بدءاً من من المدن الترفيهية الفريدة وتجارب التسوق العالمية والمطاعم والمقاهي المميزة، ووصولاً للجولف والرياضات المائية ورياضات السيارات، والعروض الموسيقية والفعاليات العائلية المليئة بالمرح.

واليوم، تحتضن جزيرة ياس ثلاث مدن ترفيهية فريدة هي عالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي، وكذلك حلبة مرسى ياس (التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1)، وياس مارينا، وملعب “ياس لينكس” للجولف، وياس مول، مركز التسوق الأكبر في أبوظبي. وتضم الجزيرة أكثر من 160 مطعماً ومقهى، وسبعة فنادق، وكذلك قاعات ومسارح داخلية وخارجية، جميعها مزودة بباقة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار وتربط جميع هذه المعالم ببعضها البعض. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.yasisland.ae

شاهد أيضاً

SPOTIFY AND GAMERS8 TEAM UP FOR THE KINGDOM’S FIRST LIVE INTERNATIONAL ESPORTS SEASON 

Riyadh: Mouhab Alawar Riyadh, Kingdom of Saudi Arabia, 28June 2022: Gamers8 have unveiled an exclusive partnership with streaming …

اترك تعليقاً

Translate »