الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنمارسات تطلق خدمات الاتصال في المملكة العربية السعودية عبر البر والبحر والجو

إنمارسات تطلق خدمات الاتصال في المملكة العربية السعودية عبر البر والبحر والجو

الرياض: عرب غلف نيوز

تعمل شركة إنمارسات على تلبية الطلب المتزايد على اتصالات الاقمار الصناعية الموثوقة للقطاعات البحرية والجوية والاعمال في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع “صدى العامة”.

18 فبراير 2020: أعلنت إنمارسات اليوم عن نيتها تقديم الحلول الرائدة في مجال الاتصالات البحرية والجوية وتلك الخاصة بالشركات، لعملائها في المملكة العربية السعودية من خلال إتفاقيات شراكة جديدة.

بالاضافة الى ذلك كشفت الشركة عن حصولها على رخص ترددات جديدة لتوفير خدمات النطاق الضيق (L-band) والنطاق عال السعة (Ka-band) المستخدم في نظام غلوبال اكسبرس (GX)، بما يُمكن الشركات السعودية من نشر هذه الخدمات للمرة الاولى.

وقد تم تعيين موزع الاتصالات الثابتة واللاسلكية عبر الأقمار الصناعية صدى العامة وغلوبال بيم تيليكوم كأول موزع رسمي لخدمات إنمارسات في المملكة والمنطقة. ستعمل الشركة عن كثب مع إنمارسات لتفعيل خدماتها في المنطقة في مجال الطيران والانشطة البحرية والمؤسسات.

ستقوم جلوبال بيم تيليكوم وصدى العامة مع إنمارسات لخدمة المؤسسات بجلب فوائد خدمات الاتصال البري، الحائزة على الجوائز إلى المستخدمين في الشرق الأوسط.

كما ستعمل صدى العامة على توزيع خدمات الاتصال للسفن التجارية والبحرية العاملة في المياه السعودية، مما يتيح الوصول الكامل إلى خدمات Fleet express الرائدة من إنمارسات. ووقع إنمارسات للخدمات البحرية على اتفاقية منفصلة للتركيب، مع شركة Master Systems. وستتمكن طواقم البواخر السعودية والأجنيبة العاملة في المنطقة من اجراء التحول الرقمي المطلوب لعملياتها من خلال الجمع بين سرعات البيانات العالية لتقنية GX Ka-Band التي اثبتت موثوقيتها مع خدمة النطاق الضيق Fleet Broad band L-band من أجل الدعم الاحتياطي غير المحدود..

توفر شبكة L-band من إنمارسات أفضل خدمات الاتصال للمستخدمين في البر والبحر والجو. وتتيح الشبكة مجموعة كبيرة من حالات الاستخدام مثل إدارة الأساطيل والتحليلات عن بُعد ونقل البيانات وتطبيقات IoT / M2M الأخرى في المناطق التي لا يوجد فيها اتصال أو يوجد فيها إتصال غير موثوق به. تشمل مجالات التركيز لحالات الاستخدام هذه النفط والغاز والنقل والمعونات والمنظمات غير الحكومية.

كما ستسعى إنمارسات لخدمة الطيران بالشراكة معصدى العامة لتقديم حلول السلامة وخدمات الواي فاي لركاب الطائرات التجارية والخاصة الناشطة في المملكة. هذا الامر سيُمكن الركاب من تصفح الانترنت وتحميل الفيديو والموسيقى ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها خلال رحلاتهم بشكل مريح وعملي.

وقال مايك كارتر، رئيس إنمارسات لخدمات الشركات: “يسعدنا العمل عن كثب مع صدى العامة وجلوبال بيم تيليكوم لتقديم خدماتنا الرائدة عالميًا في المملكة العربية السعودية والمنطقة لأول مرة. ويتمتع شركاؤنا بخبرة واسعة في الأسواق المحلية التي تدعمها قوة وموثوقية خدمات إنمارسات، بما يشكل تحالفا قويًا يمَكننا من ارساء قاعدة صلبة للتميز في قطاع الاتصالات ونموه في المنطقة.”

وقال رونالد سبيتهاوت، رئيس إنمارست للخدمات البحرية: “أظهرت شركات الشحن البحري السعودية والشركات العاملة في عرض البحر إقبالاً متزايدًا على أحدث الخدمات الرقمية لتحسين كفاءة التشغيل، ويسرنا تقديم خدمة Fleet Xpress الخاصة بنا بالتعاون مع شركائنا صدى العامة، غلوبال بيم تيليكوم وMaster Systems في السعودية والمنطقة.” واردف قائلا: “يرى المالكون الآن الحاجة إلى منظومة من الخدمات ذات القيمة المضافة لتمكين عملية التحول الرقمي، بدلاً من الاعتماد على اساليب تقليدية. لهذا نرى اقبالا على حلول منصة إنمارست المتكاملة للإتصالات بما في ذلك خدمات امن الإنترنت وسلامة الطاقم وحلول fleet hotspot.”

وقال فيليب بلعام، رئيس إنمارسات لخدمات الطيران: “تعد المملكة العربية السعودية سوقاً سريعة النمو وهامة لحلول الاتصال بالطيران” واضاف: “تتطلع إنمارسات إلى العمل مع شركات الطيران التجارية في المملكة العربية السعودية لتمكينها من رفع مستوى خدمات الإتصال لتضاهي أرقى مستوى الخدمات التي تقدمها الشركات الدولية بما يضمن توفير سرعة الإنترنت العالية للركاب وتحقيق اعلى معايير السلامة لعمليات الطيران خلال الرحلات.”

ومن المتوقع تقديم المزيد من السعة الإضافية للعملاء في المملكة وخارجها خاصة مع اطلاق القمر الصناعيGX-5 الذي سيدخل حيزالخدمة خلال هذا العام لتلبية الطلب المتنامي لخدمات النطاق العريض في اجواء وبحار أوروبا والشرق الاوسط .

حول إنمارسات:
إنمارسات هي الرائدة عالمياً في مجال الإتصالات عبر الاقمار الصناعية العالمية. تمتلك وتدير أكبرمجموعة دولية تنوعاً في العالم من شبكات الإتصالات عبر الاقمار الصناعية، وتمتلك مجموعة من الاطياف العالمية بما في ذلك النطاق الضيق والنطاق ذات السعة العالية تغطي L-band و Ka-band و S-band، مما يوفر قوة وتنوع في الحلول التي تقدمها. لا تشمل شبكة التوزيع العالمية الراسخة الخاصة بشركة إنمارسات شركاء دوليين في هذا المجال وحسب، بل تضم قدرات ذاتية متميزة بما يُمكن الشركة من تقديم خدمات عالية الجودة لعملائها.
تتمتع الشركة بسجل حافل منقطع النظير في تشغيل شبكات الإتصالات عبر الاقمار الصناعية المتنقلة العالمية الأكثر موثوقية في العالم، ودعم الأعمال والتطبيقات الخاصة بالسلامة والتشغيل لأكثر من 40 عامًا. كما أنها قوة دافعة رئيسية وراء الإبتكار التكنولوجي في الإتصالات عبر الأقمار الصناعية المتنقلة، حيث تحافظ على ريادتها من خلال إستثمار كبير وشبكة قوية من شركاء التكنولوجيا والصناعة.
تعمل إنمارسات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات مع الموارد المالية لتمويل إستراتيجيتها التجارية وتحتل مناصب رائدة في أسواق ساتكومس البحرية والحكومية والطيران والمشاريع، وتعمل باستمرار كشريك موثوق وعالي الجودة لعملائها.

حول صدى العامة:
تعتبر صدى العامة شركة إتصالات متطورة تتخذ من الرياض مقراً لها بالاضافة الى فروع في الشرق الاوسط. توفر خدمات إتصال متكاملة من خلال الأقمار الصناعية والسلكية بالاضافة الى حلول IoT / M2M . هذه الحلول تُمكن العملاء من مراقبة وتتبع اصولهم من الغاز والنفط ووسائط النقل والتنقيب والعمل في المجال البحري والحكومي. مع أكثر من عشرين سنة من الخبرة في مجال الإتصالات المتنقلة (MSS). تعتبر صدى العامة شريكا موثوقا للعديد من المؤسسات التي تعتمد على خدمات الإتصال لعملياتهما الحيوية.

شاهد أيضاً

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة …

اترك تعليقاً

Translate »