الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / لويسا خافيير، طالبة الدكتوراه في كاوست، تحصل على وسام التقدير بصفتها “المكسيكي المتميز في الخارج”

لويسا خافيير، طالبة الدكتوراه في كاوست، تحصل على وسام التقدير بصفتها “المكسيكي المتميز في الخارج”

الرياض: همسه سريوي

حصلت لويسا خافيير، طالبة الدكتوراه المكسيكية في الهندسة وعلوم البيئة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST)، من قبل حكومة المكسيك على جائزة المكسيكيين المتميزين في الخارج.

تُمنح الجائزة سنويًا للمكسيكيين ذوي الوظائف المتميزة في مختلف مجالات المعرفة، للمساهمة في مجتمعهم وتعزيز صورة المكسيك في الخارج.

لويسا خافيير هي المؤسس المشارك والمدير العام لشركة “Wayakit“، وهي شركة متخصصة في التكنولوجيا الحيوية للنظافة طورت تقنية قادرة على القضاء على الفيروسات والبكتيريا في ثوانٍ. يأتي اسم الشركة من كلمة المايا “واياك” والتي تعني “رؤية ما وراء الأحلام” وقد تم استخدام منتجاتها لتطهير أهم المطارات في المملكة العربية السعودية من COVID19.

خلال الحفل، صرح سفير المكسيك، أنيبال غوميز توليدو، أن “أنشطة لويسا للبحث والابتكار قد قادتها إلى تحقيق رؤيتها الخاصة لتجاوز أحلامها ونوع الجنس، وبالتالي المساهمة في المعركة ضد COVID19 في جميع أنحاء العالم.”

في خطاب قبولها، قالت لويسا خافيير إنه لشرف لي أن أحصل على هذا التقدير وأوضحت أن نجاح “Wayakit” يعتمد على العمل الجماعي. وشكرت المؤسس المشارك، ساندرا ميدينا، وقالت إنها منذ وصولها إلى المملكة قبل 11 عامًا، كانت مدعومة من قبل النساء السعوديات اللائي قابلتهن من الرياضيات والعالمات ورائدات الأعمال والأمهات ” اللاتي حققن رؤية تتجاوز أحلامهم وجنسهم.

شاهد أيضاً

أُمسية مميّزة لأحدث صيحات الجمال مع  6 ستريت

بمناسبة أجواء الطقس الرائعة وحلول شهر ديسمبر الملئ بالفعاليات والتجمعات يقوم 6ستريت بمساعدة النساء لتتألق …

اترك تعليقاً

Translate »