الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / المجدوعي “بيجو 5008” فئة SUV الجديدة: السيارة المثالية لجميع احتياجات أسرتك

المجدوعي “بيجو 5008” فئة SUV الجديدة: السيارة المثالية لجميع احتياجات أسرتك

الخبر، السعودية، 15، يونيو 2021: دشّنت “المجدوعي بيجو” سيارة الـ “5008” العائلية من الطراز الرفيع، بنسختها المعدّلة في المملكة العربية السعودية، التي جمعت تعديلات عصرية وفريدة، إضافة إلى الكثير من المميزات المتطورة، والمساحة الواسعة لضمان راحة الركاب؛ مما يجعلها الخيار الأنسب لكل العائلة. وتتميز سيارة “بيجو 5008” بأناقة تصميمها الذي يحاكي الرؤية المستقبلية والتقنية، واستحداث مقدمة السيارة الأمامية وإضافة مصابيح LED الجديدة بالكامل وأيضا ألوان جديدة مفعمة بالحيوية.
وعلّق يوسف المجدوعي، المدير التنفيذي لمجموعة “المجدوعي للسيارات”، الوكيل الحصري لبيجو في المملكة العربية السعودية بقوله: نسعد بتقديم سيارة “بيجو 5008” لعملائنا الكرام في المملكة العربية السعودية، وذلك من منطلق حرصنا على تلبية احتياجات السوق. حيث يقدّم تصميم “5008” الذي تم تعديله مميزات عصرية، وتقنيات متعددة تناسب السائق والركاب معًا، أضف إلى ذلك فخامة التصميم الداخلي والخارجي، وكفاءة المحرك وقوته على التحمل لجميع الظروف. ولذلك نحن نعمل على توفير مايعزز من طرازات السيارات العائلية الكبيرة في مجموعة “المجدوعي بيجو”، لتضم أفضل التقنيات الحديثة الحصرية، لتعزيز تجربة عملائنا وتوفير رفاهية القيادة. ونأمل من سيارات طراز الـSUV أن تجعل من “مجموعة المجدوعي” بيجو رائدة في سوق المملكة.
قيادة أكثر واستهلاك أقل للوقود
تتوفر سيارة “بيجو5008” المعدّلة بنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، وبمحرك سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني مرتبط بنظام الناقل، ويولد المحرّك قوة بمقدار 165 حصانًا وعزم 240 نيوتن/متر. كما يوجد خيار النقل لوضعية القيادة اليدوية والرياضية لمحبي القيادة الحركية الشيقة.
وتم تجربة المحرك بوضعه تحت اختبارات صعبة في الأجواء الصيفية الحارة قبل طرحه في السعودية حيث تم إثبات نجاحه بجدارة، وهو متوافق مع معايير Euro 4 الجديدة. فبالإضافة لقوة هذا المحرك وموثوقيته، كذلك يَعِد بالاقتصاد في استهلاك الوقود لا يقارن به كما هو الحال في طرازي 2008 و3008، وذلك بمعدل 15.1 كلم/لتر.
أحدث تقنية مطورة: PEUGEOT i-Cockpit®️
اشتملت “بيجو5008” على أحدث التقنيات المتقدمة بما في ذلك نظام i-Cockpit®️ الجديد والحصري لمجموعة “بيجو” ومنها:

  • عجلة قيادة مدمجة
  • شاشة لمس HD قياس 8 بوصات في فئة Active
  • شاشة لمس HD قياس 10 بوصات في فئتي Allure وGT
  • وحدة عرض رأسية مع شاشة رقمية عالية الدقّة قياس 12.3 بوصة

تمتاز شاشة اللمس الوسطية بمكانها الاستراتيجي الذي يتضمن سبعة مفاتيح السهلة الاستخدام والسلسة كمفاتيح البيانو، فمن خلالها تستطيع تشغيل خصائص نظام i-Cockpit®️ الأساسية كالراديو، والملاحة، ومكيف الهواء، والهاتف وانعكاس الهاتف، ووضعيات ضبط المركبة، والإضاءة المحيطة وخاصية التدليك متعدد النقاط في المقعد.
وتقع شاشة العرض الرأسية لنظام i-Cockpit®️ فوق عجلة القيادة، لتعرض معلومات حول القيادة على مدى نظر السائق، حيث تتميز بإمكانية تخصيصها كاملةً في ست وضعيات عرض مختلفة.
مجموعة تجهيزات استثنائية وأنظمة مساعدة في القيادة
تضم سيارة “بيجو5008” مجموعة كبيرة من تجهيزات الجيل الجديد لأنظمة المساعدة في القيادة ومنها:

  • التحكّم المتكيّف بسرعة الملاحة (Adaptive Cruise Control)
  • الكبح النشط لتعزيز السلامة من الجيل الأحدث (Active Safety Brake)
  • المساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keeping Assist)
  • التنبيه لزيادة إدراك السائق (Driver Attention Alert)
  • المساعدة في تعديل ضوء الشعاع العالي (High Beam Assist)
  • نظام مراقبة النقطة العمياء (Blind Spot Monitoring system)
  • Visiopark 2 (رؤية بنطاق 360 درجة)

تجربة عصرية متقدمة
يتم دمج البيانات في الشاشة الوسطية عن طريق خاصية الربط الخاصة بانعكاس الشاشة (Screen Mirroring)، وذلك للحرص على متعة التجربة والبقاء على اتصال مع العالم بشكل دائم، ويتم هذا بواسطة تقنيات الاتصال MirrorLink™️، Apple CarPlay™️ وAndroid Auto™️. ولخيارات رحابة أكبر وتوفير المساحة الكافية عند الحاجة، تأتي سيارة “بيجو 5008” المتعددة الاستعمالات بثلاث صفوف مقاعد متطابقة في التصميم، ومنفصلة وقابلة لتعديل الوضعية كليًا، بالإضافة لصف مقاعد ثالث بمقعدين قابلين للطي والتوضيب. كما يأتي صندوق سيارة “بيجو 5008” بسعة تحميل كبيرة يمكن قابلة للتغيير والتعديل حسب احتياجات السائق، مع عتبة تحميل منخفضة مميزة وسعة تحميل تصل لمقدار 780 لترًا مكعبًا. أما مقعد الراكب الأمامي الجانبي فهو قابل للطيّ للأسفل ليشكّل سطح طاولة، وكل ذلك يمكّن من تحميل بضائع يصل طولها إلى 3.2 مترًا.
تصميم أنيق وراقي
صُممت “بيجو 5008” بهيكل أنيق وملفت بانسيابيته ليعكس تصميم المقصورة الداخلي الراقي والمريح. فتتميز بفتحة السقف البانورامية، وتعدد درجات الألوان والتي تتضمن خيار جلد Nappa الأسود المشغول بدقة وعناية وكسوة ألكنتارا أو خيار جلد Nappa الأحمر، كما يتميز تصميم “بيجو5008” الداخلي ببروزه وقوته المبني على لغة التصميم الجديدة المعتمدة من “بيجو”. أما الإضافة الجديدة للإضاءة الخلفية الحصرية بتقنية3D LED الثلاثية الأبعاد فهي ما تميز سيارات “بيجو” فئة 5008، فهي واضحة ومميزة ليلًا ونهارًا، وهي متوفرة في جميع الفئات وفي الإضاءة العاكسة للنسخ الأعلى. وباختصار، يمكن القول بأن سيارة “بيجو 5008” هي ما يتم إيجاده عندما تبحث شركة إعلان عما يعبر عن العصر الحديث بالتصاميم والفعالية.
سيتم توفير “بيجو 5008” لموديل 2022 لصالح عملاء المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكن للعملاء زيارة https://en.ksa.peugeot.com/car/peugeot-5008-suv

شاهد أيضاً

أُمسية مميّزة لأحدث صيحات الجمال مع  6 ستريت

بمناسبة أجواء الطقس الرائعة وحلول شهر ديسمبر الملئ بالفعاليات والتجمعات يقوم 6ستريت بمساعدة النساء لتتألق …

اترك تعليقاً

Translate »