الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “بيكر هيوز” و”سابك” توقعان اتفاقية في مجال خدمات إدارة أداء الأصول

“بيكر هيوز” و”سابك” توقعان اتفاقية في مجال خدمات إدارة أداء الأصول

الرياض –

أعلن كل من “بنتلي نيفادا” التابعة لشركة “بيكر هيوز”؛ و”الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)” إبرام اتفاقية إطار عمل وتحالف استراتيجي لتقديم خدمات إدارة أداء الأصول. وتمتد اتفاقية التحالف لخمس سنوات، وتقوم بموجبها “بنتلي نيفادا” بتوفير خدمات حماية الأصول المتمثلة في الآلات والتجهيزات، ومراقبة الحالة التشغيلية ضمن أكثر من 1,200 مرفق وما يزيد عن 16 موقع عمل تابعة لـشركة “سابك” حول المملكة العربية السعودية.
وتعتبر “بنتلي نيفادا” شركةً متخصصة في حلول رصد ومراقبة سلامة تجهيزات وأصول المرافق والمحطات، والتحليل وحماية البيانات، وتقدم الشركة خدماتها لمجموعة من العملاء في القطاع الصناعي حول العالم. وسيتيح التحالف بين “بيكر هيوز” و”سابك” تنفيذ خدمات الصيانة والدعم داخل المملكة بصورةٍ أكثر سلاسة، وضمان الوصول لمحفظةٍ متكاملة من البرمجيات والتجهيزات التي تقدمها “بنتلي نيفادا”، بما في ذلك منصة System 1. وتعتبر هذه المنصة أداةً فعالة لتمكين عملية التحول الرقمي للصناعات؛ وتعزيز الكفاءة التشغيلية؛ وإطالة دورة حياة الأصول؛ والحد من أوقات التوقف عن العمل التي تسبب انخفاض الانتاجية. ويصل عدد وحدات (System 1) المُستخدمة حول العالم إلى أكثر من 10,000 وحدة ضمن ما يزيد عن 90 بلداً.
وقال عبد الله القرني، نائب الرئيس لقطاع خدمات المشتريات العالمية لدى “سابك”: “تعكس هذه الخطوة قيمة وأهمية تعاوننا الاستراتيجي، حيث ستؤدي إلى تعزيز الامتياز في التصنيع، وزيادة الكفاءة في إدارة التكاليف. وبات بإمكان الشركات التابعة لنا الاستفادة من خبرات “بنتلي نيفادا” المتميزة في مجال مراقبة الحالة التشغيلية، الأمر الذي سيساعد في تعزيز استراتيجية إدارة الأصول لدى “سابك”، ويضمن توفير خدمات الدعم محلياً، ويدعم مسار نقل المعرفة والخبرات لفريق عملنا.”
بدوره، قال إد. ج. بو فرح، نائب رئيس “بنتلي نيفادا”: “يضمن تحالفنا لشركة “سابك” الاستفادة من خدمات الدعم داخل المملكة، إلى جانب سرعة الوصول لحلول إدارة أداء الأصول الصناعية الحيوية لتعزيز كفاءة وموثوقية العمليات. تستمر “بيكر هيوز” في الإستثمار من أجل النمو والإلتزام بتطوير أحدث التقنيات وتقديم خبراتها التخصصية الرائدة التي ستساعد “سابك” في إدارة أصولها وفق منهجيةٍ استراتيجية.”
يُذكر أن التحالف سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، وستتولى تنفيذه كفاءاتٌ محلية بهدف إثراء المعرفة وتعزيز الخبرات الوطنية في المملكة.

شاهد أيضاً

رد تاغ تكشف أسماء الفائزين بعروض وسحوبات شهر رمضان المبارك

العلامة الرائدة تختتم موسم الشهر الكريم بإعلان الفائزين بعشر سيارات رياضية فاخرة  18 مايو، الرياض، …

اترك تعليقاً

Translate »