الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ياسمين ثروت : “سوشيالستا “تشارك باكبر جناح بالازياء والمجوهرات والموضه من مصر في “انا عربية ” بالرياض

ياسمين ثروت : “سوشيالستا “تشارك باكبر جناح بالازياء والمجوهرات والموضه من مصر في “انا عربية ” بالرياض

تشارك ياسمين ثروت، رائدة الأعمال والمؤسسة والرئيس التنفيذى لشركة سوشيالستا، في معرض انا عربية بنسخته الثانيه والذي يقام في العاصمة الرياض.
وقد اشتهرت بالوطن العربي من خلال تنظيم فعاليات رائدة فى مجال الموضة والأزياء على مستوى الشرق الأوسط وذلك انطلاقًا من ايمانها بدور المرأة. والتي تهدف إلى تمكين المرأة فى هذا المجال مع تسليط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات. وتمكنت من إنشاء مجموعة نظارات حصرية لها تحمل اسم Posh Shades وأيضًا عقدت شراكات مع أفضل العلامات التجارية العالمية مثل بالمين، وآنا كارين كارلسون، وبوبي ليسيمان وغيرهم.
وتحدثت ياسمين ثروت عن مجال الازياء في الشرق الأوسط بقولها انها كانت في السابق عبارة عن بعض ملابس السهرة التي قدمها بعض المصممين اللبنانيين أمثال إيلي صعب وزهير مراد، ولكن كان عام 2014 عاماً مزدهراً بالنسبة لعالم الأزياء في كافة أنحاء العالم، اما في منطقة الشرق الأوسط، تشير الأرقام إلى أن صناعة الأزياء تشهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية. وذلك وفقًا لتقرير مجلس دبي للتصميم والأزياء “تقرير تصميمات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” فقد شهدت صناعة الأزياء الإقليمية نمواً بمعدل 6% سنويًا. بالتوازي مع ذلك، يشير التقرير أيضًا إلى أن مجال تصميم الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديه القدرة على النمو بمعدل يبلغ ضعف وتيرة المجال نفسه على مستوى العالم.
 واضافت ان الصين هي اكبر دوله في العالم مصدرة للغزل والنسيج وقد قدر حجم الإنتاج العالمي من الغزل والنسيج بمبلغ  920 مليار دولار سنة 2018، والتوقعات سنة 2024، ليصل الي 1.230 تريليون دولار بمعدل نمو متوقع 5%، كاشفتا انه قد بلغت حجم مبيعات المنتجات القطنية فقط 378.6 مليار دولار بما يعادل 41% من الانتاج العالمي. فالصين تتصدر دول العالم حيث تعد صناعة الملابس الصينية أكبر منتج ومصدر في العالم منذ عام 1993. وتنتج هذه الدولة 52.2٪ من منتجات الملابس من إنتاج الملابس في العالم.
وكشفت ثروت بقولها انها تحلم بتأسيس وزارة للموضة من أجل استغلال حب الأجانب لمصر لرؤية المنتجات المصرية المتطورة، خاصة أن هذه المنتجات تعد ضمن القوة الناعمة لمصر. واضافت أن هذه الوزارة أو الهيئة يجب أن تندرج تحت وزارة التجارة والصناعة وذلك لتقديم الوزارة خدماتها والاهم هو الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه، وايضًا بناء استراتيجية جديدة للقطاع سعياً منها لتعزيزه وتطويره واقتراح المشروعات التي من شأنها تحفيز القطاع ومخرجاته. وتمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.
واكدت ان السيدة السعودية استطاعت صنع انجاز في عالم الموضة والأزياء ومواكبة رؤية المملكة ما أدى إلى وجود 4 سعوديات ضمن قائمة فوربس “سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021”.
وحالياً، هناك كثير من المصممات السعوديات الطموحات والموهوبات، حتى إن منهن من تنافس عالمياً، وهذا الأمر ازداد بعد تمكين القيادة الرشيدة المرأة في مختلف نواحى الحياة، العملية والعلمية، ما ساعد في رسم صورة واضحة للسعودية في عالم الموضة والأزياء. وطالبت ياسمين بقولها انه يجب أن تتبوأ مصر مكانتها الدولية في صناعة الأزياء، فنحن نمتلك القطن المصرى الأهم في العالم ولا ينقصنا إلا بعض الخبرات المحلية أو العالمية تزامنا مع تحديث مصانعنا بما يواكب التجارة العالمية. واعربت ثروت عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة بمعرض أنا عربية بموسم الرياض في نسخته الثانية وذلك لما يقدمه من فرص غير مسبوقة للمرأة العربية حيث يهدف المعرض إلى أن يُبرز كفاءات التصميم والفن والإبداع والثقافة والحضارات المتنوعة للمصممات في السعودية والوطن العربي وهو فرصة تدعو للتبادل الثقافى وتضمن تكافؤ الفرص للجميع. أتوقع نجاح كبير للنسخة الثانية وذلك بعد تصُنيف المعرض على أنه الأرقى والأكبر لدعم وتمكين المصممات في الشرق الأوسط بعد أن أقيم بنسخته الأولى في نوفمبر 2019.
وعن خططها المستقبليه تقول انها ” تسعى إلى الاستمرار بأطلاق نسخ مختلفة من البوتيك الخاص بها وإتاحة الفرصة لمشاركة العديد من العارضين من كل البلاد العربية من أجل تمكين المرأة فى هذا المجال مع تسليط الضوء على النماذج الناجحة، والوصول إلى أعلى وأهم المراكز، وأن أصبح مؤثرةً في عالم الأزياء والموضة.

شاهد أيضاً

لولو تطلق مهرجان الطعام الايطالي

افتتح نائب رئيس البعثة بالسفارة الإيطالية السيد فاليريو دي باروليس مهرجان ” لنتذوق الطعم الإيطالي” …

اترك تعليقاً

Translate »