الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / افتتاح مصنع ” ميدان السرعة” لحذوات الخيول الاول من نوعه في الشرق الاوسط بالرياض

افتتاح مصنع ” ميدان السرعة” لحذوات الخيول الاول من نوعه في الشرق الاوسط بالرياض

افتتح اول مصنع متخصص في تصنيع وتشكيل حذوات الخيول في منطقة الشرق الاوسط، تحديدا في العاصمة الرياض في المنطقة الصناعية.
ويعتبر المصنع الاول والاحدث في تقنيات ” حذوة الخيول” وهو المصنع السابع على مستوى العالم.
وقال رئيس مجلس ادارة مصنع ” ميدان السرعة للصناعة” الاستاذ طلاع نايف الظفيري خلال مؤتمر صحفي اقيم بمناسبة افتتاح المصنع مطلع العام ٢٠٢٢ لينطلق وينتج الحذوات للخيول تحت شعار صنع في السعودية.
وهو المصنع الاول من نوعه في الشرق الاوسط يفتتح في السعودية بمنطقة الرياض ويختص في حذوات الخيول والتي جرت العادة خلال السنوات الماضية ان يتم استيرادها من اميركا فهناك مصنعين لها ومن هولندا وبريطانيا وكذلك الهند والصين.
وكشف الظفيري ان المصنع يقع على مساحة ١٥٠٠ متر ويضم اكثر من ٣٠ عاملا مابين مهندسين وحرفيين ومختصين بخطوط الانتاج واشار الى ان الحذوة السعودية والتي صنعت محليا تتميز بمواصفات عالية الجودة ومعدلة دوليا وتنافس عالميا وتتفوق على بعض الصناعات العالمية. واشار الى انه مع البحث والدراسة والسفر والزيارات والتعاون مع شركة التيسير للالمنيوم الرائدة في صناعة الالمنيوم والتي قدمت دعم كبير لنا استطعنا ان ننتج حذوة بتركيبات خاصة تجعلها مطلوبه في الاسواق لجودتها وتحملها للظروف المناخيه والميدانيه المتعلقة بالخيول.
واضاف انهم حصلو على براءة اختراع لهذا المنتج وحماية لمدة عشر سنوات حتى لا يتم تقليده والعبث به
باعتباره اختراع ومنتج سعودي.
لافتا الى ان الحذوة تختلف حسب المقاسات للحديد والالمنيوم وانهم يستعدون الى توفير خط انتاج متخصص في حذوة الخيول التي تعاني من مشكلات معينة واستحداث عيادة متخصصة للحوافر وتصنيع حذوات خاصة حسب احتياج الخيل وحجمها ونوعها.
واضاف ان الفروسية والاهتمام بالخيل زاد بشكل كبير مع زيادة الوعي لدى السعوديين واقبالهم على رياضة الفروسية وزيادة المرابط والاندية وحجم الانتاج وسباقات الخيل بانواعها سواء للقفز او القدرة والتحمل وغيرها فقررنا خلال العاميين الماضية وخلال عمل متواصل وزيارات لمختلف بلدان العالم والمصانع للخروج بمنتج سعودي متخصص وبمواصفات عالمية وخاصة وكذلك ياتي لتعزيز الصناعه في السعودية وتماشيا مع المرحلة المتبقية من رؤية المملكة وتوثيق وتعزيز شعار صنع في السعودية والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية.
مؤكدا ان الحذوة السعودية تصنع بتقنيات عاليه ومختلفة تجعلها الاكثر طلبا محليا وعالميا خلال الفترة المقبلة.
واضاف الظفيري ان قدرة المصنع الانتاجيه شهريا تتجاوز ١٢ الف حذوة للخيول وهي المرحلة الاولى وسيتم زيادة خطوط الانتاج في الربع الثالث من العام ٢٠٢٢ وذلك للتصدير خارجيا بدا بدول الخليج والمنطقة واستعدادا للتصدير لدول العالم نهاية العام الحالي.

شاهد أيضاً

زيارة خاصة للشيف الشهير مامو الى مدينة الرياض
لقاء حصري لزوار مطعم مامو مايكل انجلو في 26 و27 نوفمبر

الرياض، المملكة العربيّة السعوديّة، 24 نوفمبر 2022: يقوم الشيف الشهير مامو، مؤسس مطعم مامو مايكل …

اترك تعليقاً

Translate »