الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الضبياني : يشارك في منتدى الابتكار الاجتماعي بالمدينة المنورة

الضبياني : يشارك في منتدى الابتكار الاجتماعي بالمدينة المنورة

يشارك الخبير الاداري والمتخصص في الادارة الحديثة والرشيقة الاستاذ خالد الضبياني في منتدى الابتكار الاجتماعي كمتحدث ومحاضر وينطلق المنتدى في ‏الفترة ‏من 6 -7 ‏فبراير المقبل بالمدينة المنورة ويضم المنتدى ملفات مطروحه للبحث والنقاش والحوار ضمن الجلسات الرئيسة وورش العمل والمحاضرات التي ‎تركز على تعزيز ودعم ثقافة الابتكار الاجتماعي من خلال السعي لإيجاد وتقديم حلول ‏مبتكرة تسهم في معالجة ‏التحديات والمشاكل والقضايا ‏الاجتماعية‎ ‎الملحة.‏
واشار الضبياني الى ان المنتدى سيكون له الاثر الكبير والطيب مع مطلع العام ٢٠٢٢ .
واضاف ان المنتدى يناقش موضوعات مهمه وتضيف للمشاركين والحضور والمتابعين ومنها على سبيل المثال لا الحصر العلاقة بين الابتكار‎ والريادة الاجتماعية،‎ ‎ودور المبتكرين‎ ‎الاجتماعيين ، إضافة إلى استعراض بعض التجارب ‎الناجحة في‎ ‎الابتكار‎ ‎الاجتماعي، والتحديات التي تعوقه عن تحقيق أهدافه في خدمة المجتمع وصناعة ‏حلول إبداعية مستدامة في التنمية الاجتماعية.
يذكر ان خالد الضبياني؛ الخبير الإداري والمتخصص في الإدارة الرشيقة وهي عبارة عن مجموعة الأعمال والأنشطة التي تهدف إلى تحسين الجودة، تخفيض الهدر، ورفع الإنتاجية.
وهذا النمط من الإدارة يهدف كذلك إلى السهولة، والسرعة، والمرونة في تنفيذ الأعمال، وهي تهدف إلى التفكير السهل والبسيط والإبداعي الذي ينتج عنه سهولة الإجراءات، وتبسيط الخطوات، وإتقان العمليات بما يحقق سعادة العميل.
والإدارة الرشيقة تنطوي على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لرواد الأعمال وتتمثل أهميتها فيما يلي:

  • تحقيق القيمة المضافة في المنتجات، والخدمات، والمشاريع الريادية.
  • تخفيض تكاليف التأسيس.
  • تخفيض الهدر في العمليات التشغيلية والإدارية.
  • تبسيط وتسهيل تصميم المشاريع.
  • تحقيق الميزة التنافسية في المشروع.
  • سعادة العملاء وأصحاب المصلحة في المشروع.
  • بناء نموذج المشروع الريادي المتميز والرشيق.
  • إبهار ورفاهية المتعاملين.
    وسبق وتحدث «الضبياني» عن الإدارة الرشيقة التي تبحث في الأسباب الفعلية والجذرية للأزمات، وفي مواقع العمل، ثم تستخلص التحليل بوضع مجموعة من الحلول والتوصيات والنتائج، وتضع خطة للتنفيذ والتحسين.
    وأن استراتيجية الإدارة الرشيقة وتطبيقاتها العملية على المشاريع هي الاستراتيجية الرائدة والناجحة والتي يمكنها تحقيق النتائج بأقل التكاليف وأسهل وأيسر الطرق.
    والأستاذ خالد الضبياني مؤلف سبعة كتب عن الادارة الرشيقة لين المنهجية الحديثة اليابانية لقيادة المنظمات في المستقبل صدر منها ثلاثة كتب و اربعة كتب سوف تصدر قريبا وهي الكتب الاولى باللغة العربية عن المنهجية اليابانية للتحسين والتطوير لين.

شاهد أيضاً

زيارة خاصة للشيف الشهير مامو الى مدينة الرياض
لقاء حصري لزوار مطعم مامو مايكل انجلو في 26 و27 نوفمبر

الرياض، المملكة العربيّة السعوديّة، 24 نوفمبر 2022: يقوم الشيف الشهير مامو، مؤسس مطعم مامو مايكل …

اترك تعليقاً

Translate »