الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فهد بن مبارك القثامي نائبًا للرئيس التنفيذي
لشركة أمريكان إكسبريس السعودية

فهد بن مبارك القثامي نائبًا للرئيس التنفيذي
لشركة أمريكان إكسبريس السعودية

الرياض 20 مارس 2022: أعلنت شركة أمريكان إكسبريس السعودية تعيين سعادة الأستاذ فهد بن مبارك القثامي نائبًا للرئيس التنفيذي في الشركة.

سيركز الأستاذ فهد القثامي في منصبه الجديد على تنفيذ الأولويات الاستراتيجية لأمريكان إكسبريس لتصبح جزءًا أساسيًا من نمط حياة عملائها الرقمية من خلال الابتكار والرقمنة، والمحافظة على الريادة في مجال الخدمة المميزة للعميل وللشركات، وتعزيز مكانة الشركة القوية في عالم المدفوعات، وتنمية شبكة الشركة العالمية المتكاملة لتقديم قيمة فريدة وضمان التفوّق في الجودة والخدمة المميزة.

وتتميز مسيرة السيّد فهد بن مبارك القثامي السابقة في العديد من المناصب الاستراتيجية بشركة أمريكان إكسبريس السعودية لأكثر من 16 عامًا بالمجهود البنّاء والمتطوّر. فقد ترأس مجموعتي إدارة حلول الدفع للشراكات الإستراتيجية ومجموعة إدارة علاقات الشركات في أمريكان إكسبريس السعودية ومنصب الرئيس التنفيذي للعمليات. وتكللت سيرته المهنية بالعديد من الإنجازات، جعلت منه خبرة تفخر بإعادة استقطابها الشركة للاستمرار في مسار النجاح والتميّز في هذا المجال محليًا وإقليميًا.

وقبل انضمام القثامي لأمريكان إكسبريس، شغلَ منصب الرئيس التنفيذي للشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة “أمنكو” وكان الرئيس التنفيذي لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية والمستشار التنفيذي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.كما أنه يشغل عضوية في مجلس إدارة لأكثر من شركة متداولة في سوق الأسهم السعودي ومنها شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية وشركة جازان للتنمية والطاقة.

تخرّج القثامي عام 1995 بدرجة البكالريوس من جامعة جنوب مسيسيبي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شارك في العديد من برامج التطوير التنفيذية من “إنسياد” المعهد الأوربي لإدارة الأعمال وجامعة لندن للأعمال وجامعة هارفرد للأعمال.

-نهاية-

عن أمريكان إكسبريس السعودية

إن شركة أمريكان إكسبريس السعودية هي شركة مساهمة مملوكة مناصفة بين شركة أمريكان إكسبريس (الشرق الأوسط) ش.م.ب.م. والبنك السعودي للاستثمار. تمتلك الشركة وتدير أعمال بطاقات أمريكان إكسبريس ومؤسسات الخدمة في المملكة العربية السعودية.
بالرغم من توفر منتجات أمريكان إكسبريس للعملاء والمؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية منذ فترة تزيد عن 20 عامًا، إلا أن تأسيس شركة أمريكان إكسبريس السعودية في عام 1999م جاء كخطوة رئيسية ومعلمًا بارزًا في مسيرة تطويرعلامة أمريكان إكسبريس في المملكة. لقد أسهم حشد وتسخير موارد وخبرات أمريكان إكسبريس من جهة، والبنك السعودي للاستثمار من جهة أخرى في تطوير وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة لأعضاء بطاقات أمريكان إكسبريس والتجّار المشاركين في المملكة.

تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك:

  • بطاقات ائتمانية (زرقاء، وذهبية وبلاتينية وبطاقات علامات تجارية مشاركة).
  • بطاقات اعتمادية (خضراء وذهبية وبلاتينية).
  • بطاقة سنتشوريون للنخبة من حاملي البطاقة البلاتينية.
  • حلول الدفع للشركات (بطاقات الشركات، بطاقات الأعمال وحسابات السفر للشركات).

للمزيد من المعلومات فضلاً قم بزيارة موقع شركة أمريكان إكسبريس (السعودية) على الإنترنت:
http://www.americanexpress.com.sa

شاهد أيضاً

vivo Launches New High-performance, Color Changing V25 and V25 Pro with Enhanced Photography Features for Creative Expression 

vivo has unveiled the latest additions to its stylish V series: V25 and V25 Pro. With …

اترك تعليقاً

Translate »