الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / لولو تحتفي بعام القهوة السعودية 2022 في أسواقها 

لولو تحتفي بعام القهوة السعودية 2022 في أسواقها 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 10 أبريل 2022

أطلقت لولو هايبر ماركت في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم عام القهوة السعودية 2022، وهي مبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الأهمية الثقافية للقهوة السعودية وتقاليدها ورمزيتها الفريدة وعلامة الضيافة السعودية.

وفي المملكة العربية السعودية العديد من حبوب البن الأصلية التي يتم زراعتها ومعالجتها. وتضم لولو بعض ماركات القهوة السعودية الشهيرة وهي يتوق، نجدية، جبلية، ريد جولد، إلخ.

تم إطلاق الحملة بحضور ممثلي وزارة الثقافة وهيئة فنون الطهي وفريق مبادرة القهوة السعودية والذي أقيم في لولو هايبر ماركت، أطياف مول حيث استقبلهم مدير لولو هايبر ماركت السيد شهيم محمد ومسؤولي اللولو.

ستشهد الحملة دعم لولو هايبرماركت في المملكة العربية السعودية للقهوة السعودية للمحافظة على التراث المحلي للمنتج حيث ينضم لولو إلى خطوة تغيير مسمى “القهوة العربية” في جميع أنحاء المملكة إلى “القهوة السعودية”.

وسينصب التركيز على الترويج للبن الخولاني السعودي باعتباره بن أصلي توارثته أجيال قبائل خولان القديمة التي قامت بزراعة ومعالجة حبوب البن الخولاني في الوديان الخضراء في جازان، وهي منطقة تقع في أقصى الطرف الجنوبي من جزيرة جازان في الجزيرة العربية، ولأكثر من 300 عام تعتبر حبوب البن الخولاني من بين أكثر حبوب البن شهرة في العالم وتوصف بأنها الذهب الأخضر لمنطقة جازان، وهي واحدة من أكبر منتجي البن السعودي في العالم. 

ستُفعِل لولو عام القهوة السعودية في أسواقها باستخدام الهوية المميزة لعام القهوة السعودية 2022 في جميع نقاط البيع مثل الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام والأكواب الورقية والأسواق. وذكر السيد شهيم محمد: “سيكون هناك قسم مخصص للقهوة السعودية في محمصات المتجر لدينا ويضم البن الخولاني وغيرها من العلامات التجارية للقهوة السعودية. وسيتم الترويج لمزارعي البن المحليين على نطاق واسع في متاجرنا وسيكون لدينا احتفاء خاص لأسبوع القهوة السعودي على مدار العام”. كما قال السيد شهيم إن القهوة السعودية تُظهر روح الكرم والمشاركة المتأصلة في الثقافة السعودية ومن خلال تسليط الضوء على أدوات ومكونات وطرق إعداد وتقديم القهوة السعودية، تهدف لولو إلى الاحتفاء بتقنيات زراعة البن السعودي وأيضًا بالتاريخ الإسلامي حيث كانت القهوة واحدة من أهم المشروبات الفريدة في هذا العالم.

شاهد أيضاً

زيارة خاصة للشيف الشهير مامو الى مدينة الرياض
لقاء حصري لزوار مطعم مامو مايكل انجلو في 26 و27 نوفمبر

الرياض، المملكة العربيّة السعوديّة، 24 نوفمبر 2022: يقوم الشيف الشهير مامو، مؤسس مطعم مامو مايكل …

اترك تعليقاً

Translate »