الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “فيا” من “ساس” على منصة “آزور” من “مايكروسوفت” يحقق عائدًا استثماريًا يصل إلى 204%

“فيا” من “ساس” على منصة “آزور” من “مايكروسوفت” يحقق عائدًا استثماريًا يصل إلى 204%

أظهرت دراسة حديثة أن بوسع الشركات التي تستخدم المنصة السحابية “فيا” من “ساس” SAS Viya®️، القائمة على الذكاء الاصطناعي والخاصة بالتحليلات وإدارة البيانات، وتشغلها على منصة “آزور” من “مايكروسوفت” Microsoft Azure، أن تلمس منافع جمّة تتضمّن عائدًا مرتفعًا على الاستثمار، قد يصل إلى 204 في المئة على مدى ثلاث سنوات.

وبيّنت الدراسة التي أجرتها “فورستر” بتكليف من “ساس”، حول “الأثر الاقتصادي الشامل”، ارتفاع القيمة التي تعود بها استثمارات العملاء في منصة “فيا” من “ساس” على منصة “آزور” Azure ، والتي تشمل قيمة حالية صافية تصل إلى ملايين الدولارات، وفترة استرداد مدتها 14 شهرًا. ومن المقرّر عرض النتائج الكاملة للدراسة في ندوة تقيمها “ساس” و”مايكروسوفت” عبر الويب تستضيف متحدثين من “فورستر”، وذلك يوم 18 مايو عند الساعة 11 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية في أمريكا.

وأجرت “فورستر” في إطار الدراسة مقابلات مع تسعة مسؤولين وصانعي قرار لدى ستة من العملاء المستخدمين لمنظومة منصة “فيا” من “ساس” على منصة “آزور”، لفهم المنافع والتكاليف والأخطار المرتبطة باستثماراتهم. وتعمل الشركات المستطلعة آراء المسؤولين فيها في قطاعات الحكومة والتصنيع والخدمات المالية والخدمات التقنية المهنية والخدمات المصرفية.

وذكر المسؤولون الذين جرت مقابلتهم أنهم كانوا قد لاحظوا قبل شروع شركاتهم في استخدام المنظومة المبتكرة، أن الحواجز التي تحول دون الوصول إلى البيانات والاستفادة من مختلف مصادر البيانات، صعّبت إنشاء نماذج قائمة على الذكاء الاصطناعي وتوظيفها وإدارتها، وجعلت ذلك يستغرق وقتًا طويلًا. وشملت المشكلات الأخرى التي واجهها المسؤولون من قبل، انخفاض كفاءة البنية التحتية المحلية الخاصة بالتحليلات وارتفاع تكاليفها.

أما بعد الاستثمار في المنتج، فقد لاحظ المسؤولون الذين تمّت مقابلتهم في إطار الدراسة، تحسنًا عامًا في الإنتاجية والأداء. وتضمنت المنافع الملموسة وقتًا أسرع للوصول إلى السوق بالرؤى التحليلية، وتحسين الكفاءة التشغيلية في بناء النماذج واختبارها، وتوفير التكاليف بانتهاء عمل البنية التحتية المحلية الخاصة بالتحليلات. ويلعب الاستثمار دورًا مهمًا في تحسين اتخاذ القرارات التنظيمية وإحراز النجاح العام، وفقًا للعملاء، بالنظر إلى القيمة الحالية الإجمالية القوية التي تضفيها هذه المزايا لثلاث سنوات والمعدَّلة بحسب المخاطر، بجانب العديد من المزايا الأخرى غير الخاضعة للقياس.

وقال جاي أبتشيرتش النائب التنفيذي للرئيس، رئيس المعلوماتية لدى “ساس”، إن العديد من الشركات تواجه اليوم كثيرًا من نقاط التماس في مساراتها المؤدية إلى اتخاذ القرارات عبر الاستنارة بالبيانات، موضحًا أن الشراكة الاستراتيجية مع مايكروسوفت ترمي إلى “تبسيط هذه العملية وتحسين القرارات المتخذة وتسريع الابتكار”. وأضاف: “تُظهر الدراسة أننا نفي بوعدنا المشترك ونقدّم قيمة هائلة لعملائنا، تشمل خفض التكلفة، وتقليل وقت الوصول إلى القيمة، وتحسين إنتاجية علماء البيانات والمحللين على امتداد القطاعات”.

وواصلت “ساس” و”مايكروسوفت”، منذ أن أعلنتا عن شراكتهما الاستراتيجية في العام 2020، إيجاد طرق جديدة لخدمة احتياجات الانتقال إلى السحابة والتحديث السحابي لعملائهما المشترَكين.

• يتعامل العملاء المشترَكون مع التحديات المعقدة التي تواجههم باستخدام منصة “فيا” من “ساس” على منصة “آزور” من “مايكروسوفت”. وتتراوح تلك التحديات بين تسخير بيانات إنترنت الأشياء المتدفقة والتحليلات المتقدمة للمساعدة في “الحفاظ على سلامة لقاحات “كورونا” “maintain COVID-19 vaccine integrity” ، وتقديم خدمة عملاء سريعة ذات طابع شخصي بناءً على “التحليلات اللحظية””real-time analytics” .
• أطلقت الشركتان أيضًا حلولًا تخصصية جديدة، مثل حلّ “كلاود فور إنتليجنت بلانينغ” من “ساس” “SAS Cloud for Intelligent Planning” للتخطيط الذكي، والمضمّن في منصة مايكروسوفت لحلول التجزئة السحابية “كلاود فور ريتيل”، وحلّ “إمبروفد مانفاكتشرينغ كواليتي” من “ساس” “SAS for Improved Manufacturing Quality”لتحسين جودة التصنيع، والمضمّن في منصة مايكروسوفت لحلول التصنيع السحابية “كلاود فور مانفاكتشرينغ”. وتساعد هذه الحلول القوية قادة القطاعات على الحفاظ على المرونة في الأسواق المتسمة بسرعة التغيّر.
• وتتضمّن “منظومة منصة “فيا” من “ساس” على منصة “آزور” من “مايكروسوفت” المتكاملة” “SAS Viya on Azure integrations” الجديدة الحلول والمزايا التالية:
o “إيفنت ستريم بروسسينغ” من “ساس” “SAS Event Stream Processing” و”آزور آي أوه تي إيدج” Azure” IoT Edge” و”آزور آي أوه تي هب” “Azure IoT Hub” للعمل على الرؤى الفورية.
o “إنتليجنت دسيجيننيغ من “ساس” مع “باور آبس” و”باور أوتوميت” “SAS Intelligent Decisioning with “Power Automate to empower enterprise decisioning ،لتمكين اتخاذ قرارات مؤسسية ذكية.
o “موديل منيجر” من “ساس” مع “آزور مشين ليرنينغ” “SAS Model Manager with Azure Machine Learning” لتعلّم الآلات، لإزالة الحواجز التي تواجهها الشركات أثناء تحويل المزيد من نماذج الذكاء الاصطناعي إلى الإنتاج.

وأبرزت الدراسة إفادات المستطلعة آراؤهم في شأن هذه المنافع المستمرة المتأتية من الشراكة، والذين قدموا إفادات إيجابية حول تكامل المزايا، مثل “موديل منيجر” من “ساس” مع “آزور مشين ليرنينغ”، و”إنتليجنت دسيجيننيغ من “ساس” مع “باور آبس” و”باور أوتوميت”، والقدرة على تسجيل النماذج في قاعدة بيانات في “آزور سينابس أناليتيكس”.

من جانبه، قال ألفارو سيليس نائب الرئيس لحلول ISV التجارية العالمية لدى مايكروسوفت، إن منظومة منصة “فيا” من “ساس” على منصة “آزور” من “مايكروسوفت” تمنح العملاء رؤىً أفضل، في حين تقلّل الوقت والتكاليف والتعقيدات للمساعدة في تسريع الوصول إلى القيمة. وأضاف: “يتيح ذلك لعملاء “آزور” مواجهة أصعب تحدّيات التحليلات التي تواجههم، تعزيزًا للابتكار”.

يمكن التعرّف على المزيد حول المنظومة الجديدة والنتائج الكاملة لدراسة الأثر الاقتصادي الشامل في “ندوة “ساس” و”مايكروسوفت” المشتركة على الويب””SAS and Microsoft’s joint webinar” . كما يمكن الاطلاع على معلومات أوفى عن الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين بزيارة sas.com/Microsoft.

شاهد أيضاً

LEGOLAND®️ DUBAI RESORT CELEBRATES
WORLD CHILDREN’S DAY WITH MASAKA KIDS AFRICANA IN COLLABORATION WITH GLOBAL VILLAGE

Dubai – November 2022: As part of its CSR initiatives, LEGOLAND®️ Hotel, part of LEGOLAND®️ …

اترك تعليقاً

Translate »