الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ستبدء شركة أكسيونا في إنشاء محطة تحلية بالجبيل 3 ب في المملكة العربية السعودية

ستبدء شركة أكسيونا في إنشاء محطة تحلية بالجبيل 3 ب في المملكة العربية السعودية

الرياض، 7 يونيو 2022. بدءت شركة أكسيونا وشريكتها SEPCOIII في إنشاء محطة تحلية المياه المستقلة بالجبيل (3ب) (IWP). ستقوم محطة التحلية بفلترة 570 ألف متر مكعب في اليوم، والذي بدوره سيخدم 2 مليون شخص في الرياض والقصيم عند بدء التشغيل في عام 2024.
أكسيونا وشريكتها هما المقاولين الرئيسيين في محطة الجبيل 3ب للتصميم والإشتراء والتشييد (EPC). يتم تطوير المحطة وتمويلها من قبل كونسورتيوم من ثلاث شركات: ENGIE و NESMA و AJLAN لشركة المياه السعودية المملوكة ملكية عامة (SWPC).
للاحتفال بهذه المناسبة، أقيم حفل هائل في 25 مايو الماضي في الموقع، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة المياه السعودية السيد خالد القورشي، وممثلي الكونسورتيوم، وفريق المقاولين الرئيسيين: أكسيونا و SEPCOIII.
بمجرد اكتمال الجبيل 3 ب، ستزود أكسيونا المملكة العربية السعودية بنحو 2.36 مليار متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة باستخدام التناضح العكسي، مما يعزز صورة الشركة باعتبارها الشركة ذات أكثر تقنيات التحلية كفاءة واستدامة إلى جانب أقل بصمة كربونية.
تقول أديليدا فرنانديز دياز، مديرة مشروع محطة تحلية الجبيل 3ب: “ستساعد هذه المحطة على تحقيق رؤية السعودية 2030 والوصول إلى صافي انبعاث صفري، حيث تسعى المملكة إلى تقليل اعتماد الدولة على الوقود الأحفوري ودفع التحول إلى الطاقة النظيفة”.
ستتولى أكسيونا إنشاء محطة تحلية المياه باستخدام التناضح العكسي (RO) بالكامل إلى جانب محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 61 ميجاوات (MWp) (أكبر قدرة شمسية داخلية لمحطة تحلية المياه في المملكة)، لتقليل استهلاك الطاقة من الشبكة.
سيشمل المشروع أيضًا صهاريج التخزين للإنتاج اليومي، والمرافق الكهربائية الخاصة (محطة كهربائية فرعية و 59 كيلومترًا من خط النقل العلوي (OHTL) والأعمال البحرية المرتبطة بها.

شاهد أيضاً

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة …

اترك تعليقاً

Translate »