الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أول معالج للتصوير- تقنية مطورة ذاتياً من OPPO

أول معالج للتصوير- تقنية مطورة ذاتياً من OPPO

اطلقت OPPO شريحة MariSlicon لعملائها وهي شريحة مصنوعة بالكامل من OPPO ولأول مرة يتم استخدامها في أجهزة الأندرويد. سيتم إطلاق هذه الشريحة في جهاز Reno8 pro، قد استغرق تطوير واكتشاف هذه الشريحة سنوات عديدة من OPPO إلى أن تمكنت الآن لأضافتها في الهاتف الجديد والتي ستضيف مميزات وقوة لأجهزة OPPO القادمة حيث تتميز MariSlicon بكفاءة الطاقة الأفضل في فئتها ومعالجة محسّن RGBW Pro، وقد تم تمكين تصوير الفيديو الليلي عالي الجودة بدقة 4k والتقاط الصور بنسبة تباين عالية في المناطق الأكثر سطوعاً وظلاماً مما يجعل الصور تبدو واقعية بشكل أفضل.على سبيل المثال ، نلاحظ جميعًا عندما نلتقط صورًا في ظروف الإضاءة المنخفضة ، نحتاج إلى الانتظار بضع ثوانٍ حتى يقوم هاتفنا بتشغيل خوارزمية التحسين. بالنسبة للصور ، قد لا يمثل هذا مشكلة كبيرة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتصوير مقاطع الفيديو ، فإننا نتحدث عن تحسين 30 أو 60 إطارًا من الصور في ثانية أثناء التسجيل. هذا يتطلب طاقة حوسبة كبيرة مع كفاءة طاقة عالية مخصصة لمعالجة التصوير، وفي الوقت الحالي ستعالج MariSlicon للقيام بذلك.

أداء فائق مع كفاءة طاقة فائقة وبالاعتماد على عملية التصنيع المتطورة بتقنية 6 نانومتر وبنية DSA الرائدة ، توفر ماري سيلكون 11.6 Tops لكل واط من كفاءة الطاقة ، مما يوفر أداءً فائقًا مع استهلاك أقل للطاقة مقارنة مع SoCs الجاهزة في السوق. على سبيل المثال ، عند تشغيل نفس خوارزمية AI Noise Reduction لمقاطع الفيديو ، يمكن لـ Reno8 Pro مع MariSilicon X تحقيق نفس النتائج ولكن مع زيادة كفاءة الطاقة 11.16 مرة مقارنةً بـ Reno7 Pro. فذلك يعتبر خطوة كبيرة إلى الأمام.

معالجة RAW بدون فقدان في الوقت الحقيقي، بفضل قوتها المذهلة وكفاءتها في الطاقة، تستطيع MariSilicon X Imaging NPU معالجة ومعالجة بيانات أكثر مما تتخيله. بالنسبة للمبتدئين ، يتم تنفيذ جميع عمليات معالجة التصوير في مجال Bayer RAW المدعوم من MariSilicon X Imaging NPU.
تتم معالجة معظم صور الهواتف في مجال YUV ، مما قد يؤدي إلى ضياع الكثير من معلومات الصورة الأصلية. لكن MariSilicon X ، بالنسبة للمبتدئين ، يقوم بمعالجة التصوير في مجال Bayer RAW ، الذي يقع في الواجهة الأمامية لخط أنابيب الصور ويحتوي على معلومات أكثر ثراءً. توفر معالجة RAW هذه في الوقت الفعلي صورة عالية الجودة مع تحسين نسبة الإشارة إلى الضوضاء بمقدار 8 ديسيبل. ميزة أخرى قدمتها MariSilicon X هي قدرتها على أداء خوارزميات
( Al Noise Reduction ( AINR و HDR Fusion وفي نفس الوقت على فيديو 4K، واستعادة جودة صورة فائقة الوضوح وتقديم ما يصل إلى 20 بت نطاق ديناميكي للغاية.

لماذا تطرح OPPO “الإلهام في المستقبل” الآن؟
وصلت OPPO إلى مرحلة جديدة وهي موجودة في أكثر من 50 سوقا حول العالم، وتقدم مجموعة أوسع بكثير من المنتجات من الهواتف الذكية. تستثمر OPPO في البحث والتطوير العميق منذ عدة سنوات، وهذا العام تقدم OPPO واحدة من النتائج المثيرة للإعجاب لهذا البحث العميق MariSilicon X. تم دمج OPPO وOnePlus الآن بشكل أعمق معا من أجل زيادة الموارد بشكل أفضل وتحسين الكفاءة وتهيئة المنظمة بأكملها بشكل أفضل للنمو. تبذل OPPO المزيد من جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات في السنوات الأخيرة في مجالات تشمل الإنتاج الأكثر مراعاة للبيئة، والإندماج، وتمكين الشباب، والإغاثة في حالات الكوارث. تدرك OPPO تماما التحديات والصعوبات في العالم، وقررنا العمل بنشاط ونريد إلهام الآخرين. مع هذه التطورات الأخيرة، قررنا إعادة التفكير في اقتراح علامتنا التجارية وتمهيد الطريق للمستقبل.

ما هي العلاقة بين “الإلهام في المستقبل” و “التكنولوجيا للبشرية ” لشركة OPPO
“التكنولوجيا للبشرية، هي مهمة علامتنا التجارية. هذا هو الهدف النهائي والغرض من العلامة التجارية.
“الإلهام في المستقبل” هو اقتراح علامتنا التجارية. إنه الموقف الداخلي والحالة الذهنية بالنسبة لنا لمواجهة مهامنا اليومية بثقة وإيجابية وتحقيق جميع الأهداف والعمل لصناعة مستقبل واعد في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

vivo Launches New High-performance, Color Changing V25 and V25 Pro with Enhanced Photography Features for Creative Expression 

vivo has unveiled the latest additions to its stylish V series: V25 and V25 Pro. With …

اترك تعليقاً

Translate »