الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / د/ فيفيان بالاكريشنان يرأس حفل افتتاح مدرسة ون وورلد العالمية بالرياض

د/ فيفيان بالاكريشنان يرأس حفل افتتاح مدرسة ون وورلد العالمية بالرياض

الرياض، المملكة العربية السعودية، 5 سبتمبر2022: افتتح وزير الخارجية السنغافوري د/ فيفيان بالاكريشنان حرم مدرسة ون وورلد العالمية بالرياض – المدرسة الدولية الأسرع نموًا، وهي مدرسة سنغافورية تحت رعاية مؤسسة المدارس العالمية.

افتتح د/ فيفيان بالاكريشنان الحرم المدرسي الذي تزيد مساحته على 22796 مترًا مربعًا في احتفال بالغ الأهمية بحضور ضيوف خاصين، منهم السفير/ وونغ تشو مينغ، والسيد/ مازن أحمد تمار، المستشار الأول للمدير التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض ورئيس مجلس إدارة مؤسسة المدارس العالمية والمؤسس المشارك لها السيد/ أتول تيمورنيكار، وآخرون.

زار الضيوف الكرام مساحات التعلم في مدرسة ون وورلد العالمية (المدرسة) وقضوا وقتًا مع الطلاب، كما حضر الوزير جلسة افتراضية مع طلاب مدرسة ون وورلد العالمية في سنغافورة تفاعلوا خلالها بشأن موضوعات مختلفة، مثل الشراكة التعليمية بين الرياض وسنغافورة ودور التقنية في التعلم الموجه نحو المستقبل. واصطحب رئيس مؤسسة المدارس العالمية السيد/ تيمورنيكار د/ فيفيان في جولة للتعرف على المدرسة ورؤيتها.

صرح الوزير قائلًا: “في هذا الوقت الذي يشهد تحولًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، من الضروري أن نعد أطفالنا لتكوين عقول متفتحة وقلوب منفتحة والتعرض لأوجه التنوع، وأعتقد أن هذا هو المكان الذي تركز فيه مؤسسة المدارس العالمية على ضمان تعرض كل طفل للتنوع الذي يمثله العالم”.

مدرسة ون وورلد العالمية بالرياض مرشحة لاتباع برامج المرحلة الابتدائية المقدمة من منظمة البكالوريا الدولية، حيث تتبع منهجًا أمريكيًا يعتمد على المعايير الحكومية الأساسية العامة ومعايير العلوم للجيل القادم. وتضمن المدرسة توفير بنية أساسية متطورة مع التركيز على منهجية التدريس التي تُركز على الطفل.

تشتهر ببيئة المدرسة بكونها بيئةً متعددة الثقافات، حيث يتخذ الطلاب نهج “موقع الصدارة” للتعلم، في برنامج تدفعه القيم ويدعمه اللطف. تُعد أول مدرسة مستقلة يقع مقرها في سنغافورة جزءًا من مؤسسة المدارس العالمية، وهي مؤسسة معترف بها لدى موسوعة غينيس للأرقام القياسية على أنها أكثر شبكة مدارس حاصلة على جوائز في العالم؛ فقد حصلت المؤسسة على أكثر من 400 جائزة دولية للتميز الأكاديمي واتباع أفضل الممارسات في مجال التعليم.

صرح السيد/ مازن قائلًا: “نستقطب المدارس الدولية المرموقة التي تلبي احتياجات جميع شرائح السكان وتساهم في رحلة التحول بالرياض لتصبح واحدة من أفضل المدن العالمية من حيث نوعية الحياة المتاحة للمقيمين والمغتربين. وترحب الهيئة الملكية لمدينة الرياض  بوزير الخارجية د/ فيفيان بالاكريشنان وتثق في أن الخبرة التي تكتسبها سنغافورة في مجال التعليم الدولي ستساعد في تحسين هذا القطاع في الرياض”.

حضر الحفل أيضًا وفد من الهيئة الملكية لمدينة الرياض وضم الوفد السيدة/ هالة حلواني، والسيد/ زياد بن حسن، والسيد/ خالد الصبان، والسيدة/ مريم الأسمر، ود/ مايكل كليس، والسيد/ خورخي أورتياغا. ضم فريق مؤسسة المدارس العالمية السيد/ أمول فيديا، مدير أول العمليات، والمدير المؤسس لمدرسة ون وورلد العالمية بالرياض السيدة/ شانون بايبس.

شاهد أيضاً

vivo Launches New High-performance, Color Changing V25 and V25 Pro with Enhanced Photography Features for Creative Expression 

vivo has unveiled the latest additions to its stylish V series: V25 and V25 Pro. With …

اترك تعليقاً

Translate »