الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “الرياض” تستضيف المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بيوفاخ)

“الرياض” تستضيف المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بيوفاخ)

تستضيف الرياض، المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بيوفاخ) Biofach Saudi Arabia، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عدد من ممثلي أبرز الشركات العالمية ورواد الأعمال والمستثمرين الدوليين في مجال الزراعة العضوية، بالإضافة إلى الأكاديميين والمتخصصين في ذات المجال خلال الفترة من 7 – 9 نوفمبر 2022م.
وأكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المساعد لشؤون الزراعة الدكتور سليمان الخطيب، أن المعرض يستقطب مشاركات نوعية من شركات مدخلات الإنتاج العضوي، والمزارع العضوية، والمراكز التجارية، والمحلات العضوية المتخصصة، وشركات الخدمات والوكالات، والجمعيات المختصة، والمنظمات المحلية والدولية المعنية بالزراعة العضوية، وشركات الاستيراد والتصدير.
وأوضح الخطيب، أن المعرض الدولي يهدف إلى تسليط الضوء على أهم قضايا أسواق المنتجات العضوية المحلية من الخضروات والفواكه والتمور والقهوة والشاي والإنتاج الحيواني والمدخلات العضوية والتغذية الحيوانية، وعرض أفضل وأحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال المنتجات العضوية. كما يشتمل على محاضرات علمية وعملية، وورش عمل، ومسابقات الامتياز التجاري، وعروض الأسر المنتجة للمنتجات العضوية.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة “العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات” الأستاذ بلال البرماوي، أهمية المعرض ودوره في إبراز موقع المملكة في مجال الزراعة العضوية، ودعم قطاع المنتجات العضوية المحلي، واستقطاب الشركات العالمية المختصة لعرض تجاربها وخبراتها بما يسهم في تعزيز تجربة الإنتاج المحلي وفتح الآفاق أمامه للتوسع والانتشار عالميًا.
وبين البرماوي أن المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بيوفاخ)، أقيم سابقًا في سبع دول وهي: (الولايات المتحدة، البرازيل، تايلاند، الهند، الصين، اليابان، ألمانيا)، ويعد من أكبر المعارض الرائدة في ترويج وتسويق الاستثمار في الزراعات والمنتجات العضوية، ويشكل نقطة جذب لكبار المستثمرين والموزعين والموردين وموفري الحلول في صناعة المنتجات العضوية حول العالم، مشيرًا إلى أن إقامته في المملكة لأول مرة سيكون له تأثير إيجابي كبير على سوق المنتجات العضوية في المملكة، التي تشهد تطورًا كبيرًا ونموًا متسارعًا وفقًا للاستراتيجية الوطنية للزراعة لتحقيق رؤية 2030.
يذكر أن حجم السوق العالمية للأغذية العضوية والمشروبات بلغ نحو 198.1 مليار دولار عام 2020م، بينما التقديرات تتوقع أن يصل حجم السوق إلى 500 مليار دولار بحلول عام 2027 مع استمرار مبيعات تجارة التجزئة للأغذية والأطعمة العضوية في النمو في 187 دولة حول العالم.

شاهد أيضاً

vivo Launches New High-performance, Color Changing V25 and V25 Pro with Enhanced Photography Features for Creative Expression 

vivo has unveiled the latest additions to its stylish V series: V25 and V25 Pro. With …

اترك تعليقاً

Translate »