الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / السعودية تستضيف المعرض السعودي الدولي الثاني للصيدلة والمختبرات الطبية بمشاركة 100 عارض وراعٍ من أكثر (25) دولة حول العالم

السعودية تستضيف المعرض السعودي الدولي الثاني للصيدلة والمختبرات الطبية بمشاركة 100 عارض وراعٍ من أكثر (25) دولة حول العالم

حدث عالمي يجمع نخبة رواد قطاع الصيدلة والمختبرات الطبية من جميع أنحاء العالم. ويشارك في المعرض الذي سيقام بين 7 – 9 نوفمبر 2022، المهتمون بهذا القطاع الطبي لعرض أحدث الإنتاجات في هذا المجال، إلى جانب المؤسسات الطبية والرعاية الصحية.
ويكتسب المعرض المتخصص أهميته من الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة المملكة العربية السعودية للقطاع الصحي العام والخاص؛ بهدف تمكينه من أداء رسالته بأرقى المعايير العالمية، وتقديم رعاية صحية متكاملة تحفظ صحة الإنسان وسلامته باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات التي تشخِّص الأمراض بدقة.
المعرض السعودي الدولي الثاني للصيدلة والمختبرات الطبية بتنظيم الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ويستمر لثلاثة أيام، ويشكل مناسبة للالتقاء مع المتخصصين والمهتمين بقطاع الصيدلة والمختبرات الطبية ومستلزماتها، والتعرُّف على أحدث ما تم طرحه في هذا القطاع الصحي في داخل المملكة وخارجها؛ إذ من المتوقع زيـارة ما يقارب أكثر من 13 ألف زائر خلال فترة المعرض من شرائح مختلفة.

ونوه الرئيس التنفيذي لـ”العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات”، السيد بلال البرماوي، بأهمية المعرض، وأكد أن القطاع الصحي على مستوى العالم شهد تحديات كبيرة، لا سيما مع انتشار جائحة كورونا، واستطاع مواجهة هذه التحديات من خلال تطوير المنتجات والإسهام في التصدي للتهديدات الناجمة عن الجائحة والتغلب عليها، وحقق نموًا متزايدًا مع حرصه على إدخال منتجات دقيقة ومتقدمة للكشف المبكر عن الأمراض باستخدام التقنيات الحديثة التي تعزز الإنتاجية وتخفض التكاليف وتسهم في الحد من انتشار الفيروسات والأوبئة.
وأشار البرماوي إلى أن المعرض سيتيح للمشاركين والحضور استكشاف فرص تجارية جديدة، والتواصل المباشر مع الموردين من أهم الشركات المحلية والدولية، إلى جانب التعرف على أحدث التكنولوجيات المتطورة، ومقابلة رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع الصحي، والتواصل مع الجهات الحكومية والهيئات الصحية، والتعرف على حاجات السوق المحلية والعالمية في هذا المجال.

ومن جانبه نوه الدكتور هاشم سندي رئيس اللجنة العلمية بأهمية المؤتمر المرافق للمعرض والذي سيركز على الجودة في النظام الصحي بما في ذلك الاعتمادات الدولية للمختبرات والصيدلة، مشيراً لمشاركة نخبة من كبار المختصين والاستشاريين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في جلسات المؤتمر التي تغطي عدة قضايا صحية مهمة ومتنوعة منها السلامة في النظام الصحي وآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كوفيد19، وبعض مواضيع الصيدلة والتسويق.
وأشار الدكتور سندي وهو أحد المتحدثين الرئيسيين بالجلسات العلمية إلى مشاركة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بورشة عمل متخصصة للمشاركين في المؤتمر.

يمكن للراغبين في معرفة تفاصيل الخاصة بزيارة المعرض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني:

www.saudimedlabexpo.com

شاهد أيضاً

LEGOLAND®️ DUBAI RESORT CELEBRATES
WORLD CHILDREN’S DAY WITH MASAKA KIDS AFRICANA IN COLLABORATION WITH GLOBAL VILLAGE

Dubai – November 2022: As part of its CSR initiatives, LEGOLAND®️ Hotel, part of LEGOLAND®️ …

اترك تعليقاً

Translate »