الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تتراباك وشركاؤها يتضافرون لزيادة الوعي الغذائي وإعادة التدوير بين 130000 طفل وطفلة

تتراباك وشركاؤها يتضافرون لزيادة الوعي الغذائي وإعادة التدوير بين 130000 طفل وطفلة

تستهدف 250 مدرسة في جميع أنحاء المملكة “طعم أفضل، بيئة أنظف”

الرياض،08 ديسمبر 2022: في ضوء مشاركتها في تحقيق التنمية المستدامة ودعمها لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، دخلت تتراباك العربية في شراكة مع شركة الأغذية والألبان الرائدة سدافكو وشركاء في إعادة التدوير، مصنع قمة السعودية للبلاستيك والعبيكان للصناعات الورقية، في مشروع تجريبي تحت اسم”طعم أفضل، بيئة أنظف” بهدف توعية الأطفال بالفوائد الغذائية للحليب و إعادة التدوير. يقام هذا المشروع ابتداءً من 8نونبر ويستمر لمدة ثلاثة أشهر في 250 مدرسة في جميع أنحاء الرياض و جدة كما أنه يستهدف 130000 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 سنة.
يعالج هذا المشروع التغذية المتوازنة وأهمية شرب الحليب مع غرس ثقافة إعادة التدوير بين الأجيال الناشئة من خلال توفير جلسات تفاعلية داخل الفصل وتنظيم المسابقات وتوزيع عينات حليب السعودية (سدافكو) على الأطفال.
وباعتبارها شركة عالمية رائدة في حلول معالجة الأغذية وتعبئتها، يضمن اهتمام تتراباك بتغير المناخ انخراطها في تلبية الحاجة إلى حلول بديلة آمنة ومستدامة للأغذية.

في هذا السياق، قال المدير العام لشركة تتراباك في المنطقة العربية نيلز هوغارد: “هذا المشروع هو خير مثال لكيفية عملنا مع سدافكو و شركائنا في إعادة التدوير لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحقيق أهداف النمو المستدام المشتركة. وتعتبر زيادة الوعي حول أهمية إعادة التدوير في صناعتنا وعند المستهلكين مع إشراك سلسلة القيمة بأكملها في رحلتنا نحو الاستدامة أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح.

وأضاف: ” نبذل الجهود اللازمة لضمان التغيير في أنماط السلوك والاستهلاك و حماية كوكبنا وإنقاذه من المزيد من الضرر مع المحافظة، في الوقت عينه، على سلامة الناس والطعام من خلال جعل عبواتنا مستدامة وتشجيع أخلاقيات تقليل الكربون.”

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) باتريك ستيلهارت:” مع ما يقارب من 50 عامًا من الشراكة، فإن تعاوننا مع تتراباك يفي بقيم سدافكو الأساسية المتمثلة في التركيز على العملاء والرؤية طويلة المدى. من خلال هذه العلاقة، تمكنا من تحقيق العديد من الانجازات؛ حيث نعمل مع تتراباك جنبًا إلى جنب لضمان الجودة والكفاءة والابتكار في صناعة الأغذية للمستهلكين السعوديين وغيرهم من المستهلكين في الشرق الأوسط. واليوم، نوحد جهودنا لزيادة الوعي الغذائي ومفهوم إعادة التدوير بين 130000 طفل وطفلة في ضوء مشاركتنا في تحقيق التنمية المستدامة ودعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030. “

من خلال هذا المشروع، سلطت شركة تتراباك، سدافكو و شركاؤها في إعادة التدوير الضوء على فوائد الحليب كمصدر للعناصر الغذائية الأساسية بالإضافة إلى أهمية جمع عبوات الكرتون المستعملة وفرزها وإعادة تدويرها. وسيتم جمع عبوات الكرتون التي يستهلكها الأطفال أثناء فترة البرنامج لإعادة التدوير في منشأة العبيكان للصناعات الورقية في الرياض، حيث ستتم معالجتها لاستخراج الألياف الورقية وإعادة تدويرها، وفصلها عن طبقات البلاستيك والألمنيوم (PolyAl). ويتم بعد ذلك جمع PolyAl وإعادة تدويره بواسطة مصنع قمة السعودية للبلاستيك، وتحويله للعديد من المنتجات النهائية، بما في ذلك صناديق إعادة التدوير التي يتم توفيرها لجميع المدارس المشاركة.
تتماشى هذه المبادرة مع حملة طموحة تقودها سدافكو تهدف إلى الوصول إلى مليون طفل في 2300 مدرسة في 15 مدينة رئيسية في المملكة لزيادة الوعي حول القيمة الغذائية للحليب و إعادة التدوير.
وأضاف هوغارد قائلًا: “لن نتمكن من تحقيق مشاريع مثل ”طعم أفضل، بيئة أنظف” بدون تعاون حقيقي بين الشركاء. وبهذه المناسبة، أود أن أعرب عن امتناننا لشركات سدافكو، مصنع قمة السعودية للبلاستيك، و والعبيكان للصناعات الورقية لكونها جزءًا من رحلتنا في مجال الاستدامة.”

في هذا السياق، تقوم تتراباك بتضمين الاستدامة في استراتيجيتها العالمية من خلال حملة “Go Nature. Go Carton.” التي وعدت الشركة من خلالها بتوفير الاستدامة والدائرية في منتجات التعبئة والتغليف وتهدف إلى الوصول إلى صافي انبعاثات غازات الدفيئة الصفرية في عملياتها بحلول العام 2030 وعبر سلسلة القيمة بأكملها بحلول العام 2050.

شاهد أيضاً

المملكة تدشن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين 2024

دشّنت المملكة العربية السعودية اليوم، جناحها المشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 كضيف شرف …

اترك تعليقاً

Translate »