الرئيسية / سيارات / شركة المقر للتطوير توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع كريم

شركة المقر للتطوير توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع كريم

لإنشاء أول شبكة عامة للسكوتر و الدراجات الكهربائية في المدينة المنورة

المدينة المنورة ، ديسمبر 2022 – وقّعت شركة المقر للتطوير والتنمية، الذراع الاستثمارية لأمانة منطقة المدينة المنورة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع كريم، المنصة الرائدة للخدمات المتعددة في منطقة الشرق الأوسط، لإنشاء أول شبكة عامة للسكوتر والدراجات الكهربائية في المدينة المنورة.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات اليوم الأول من معرض مشروعات المدينة ميدكس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة ومعالي م. فهد بن محمد البلحيشي أمين منطقة المدينة والأستاذ ماجد بن محمد الشلهوب الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية. بينما مثل شركة كريم خلال الحفل مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم وباسل النحلاوي، مدير عام التنقل.

تضم الشبكة 165 محطة للسكوتر والدراجات الكهربائية موزعة على مناطق مختلفة في المدينة المنورة. وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل. حيث ستشمل المرحلة الأولى تنفيذ 60 محطة خلال العام الأول من المشروع.

وستكون شبكة السكوتر والدراجات الكهربائية مرتبطة بوسائل النقل العام الأخرى بما في ذلك محطة قطار الحرمين وشبكة الحافلات، مما سيوفر لسكان المدينة المنورة وزوارها حلول إضافية تسهل من عملية تنقلهم داخل المدينة.

تعليقاُ على الاتفاقية، قال الأستاذ ماجد بن محمد الشلهوب الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية: “يسعدنا بهذه الشراكة مع كريم تقديم أول شبكة عامة للسكوتر والدراجات

الكهربائية في المملكة. يندرج هذا المشروع ضمن حرصنا في شركة المقر للتطوير والتنمية على تقديم حلول تساهم في تحسين جودة الحياة للناس وتشجع على اتباع نمط حياة صحية في المدينة المنورة، اسهاماً منا في تعزيز أجندة التنمية المستدامة في المملكة والتي تندرج ضمن رؤية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.”

من جهته علق مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم قائلاً: “مسرورون للغاية بهذه الشراكة مع شركة المقر للتطوير والتنمية، والتي سنقدم من خلالها أول شبكة عامة للسكوتر والدراجات الكهربائية في المدينة المنورة. سيساهم هذا المشروع في توفير سبل نقل مريحة ومستدامة لسكان المدينة المنورة وزوارها، كما تدعم هذه الشراكة الاستراتيجية رؤية المملكة 2030 من حيث تحسين نمط المعيشة ودعم رؤية القيادة الرشيدة لبناء مستقبل مستدام..”

تم إطلاق خدمة “كريم بايك” بهدف مساعدة المدن لتكون أكثر استدامة وصديقة للدراجات حتى يتمكن الناس من الاستمتاع بأسلوب حياة صحية في مدن أكثر صداقة للبيئة. وتملك كريم شراكة مدتها 15 عامًا مع هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات العربية المتحدة ، أدخلت من خلالها “كريم بايك” 800 دراجة كهربائية و 80 محطة في جميع أنحاء إمارة دبي، مع خطط للتوسع إلى 3500 دراجة و 350 محطة.

وقد أطلقت كريم عملياتها في المملكة عام 2013 عبر تأسيس شركة مواصلات كريم لتقنية المعلومات المحدودة، وباشرت عملياتها في الرياض وجدة والدمام والظهران والخبر قبل أن تتوسع لتصل إلى 29 مدينة حول المملكة. كما شهدت الخدمات التي تقدمها منصة كريم تحولاً كبيراً لتتجاوز خدمات التنقل، حيث تقدم خدمات توصيل الطعام ، والتنقل من بين المدن ، وخدمة حجز مواعيد لقاح كوفيد-19 مع التوصيل للموعد، وخدمة حجز موعد اختبار PCR. وقد أكمل كباتن “كريم” حتى الآن أكثر من 250 مليون رحلة حتى الآن، وتجاوزت أرباحهم في عام 2021 الـ 430 مليون ريال سعودي (115 مليون دولار أمريكي).

شاهد أيضاً

الإمارات تستضيف فعاليات مؤتمر IEEE للتكنولوجيا الخضراء والإستدامة  .. بشراكة استراتيجية مع جامعة دبي

أعلنت الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE بشراكة استراتيجية مع جامعة دبي والجمعية العلمية لمهندسي …

اترك تعليقاً

Translate »