الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “ماجد الفطيم” تُطلق معهد تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية

“ماجد الفطيم” تُطلق معهد تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية

• ثاني معهد لتجارة التجزئة تابع لشركة “ماجد الفطيم” في المنطقة
• الالتزام بصقل وتنمية مهارات أكثر من 2000 زميل سنوياً
• المعهد يساهم في دعم تحقيق أهداف مسيرة التحول الوطني في إطار رؤية السعودية 2030
• كارفور تهدف إلى توظيف أكثر من 500 مواطن سعودي بحلول عام 2024

الرياض، المملكة العربية السعودية، 22 مايو 2023: أطلقت اليوم شركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، والمالكة لحق الامتياز الحصري لعلامة كارفور في 30 سوقاً، الفرع الإقليمي الثاني لـ “معهد ماجد الفطيم لتجارة التجزئة” في الرياض. يهدف المعهد إلى تقديم برامج تعليمية مُخصصة بالاستفادة من الخبرات والمعارف المكتسبة على مدى 30 عاماً تقريباً من إدارة وتشغيل كارفور في المنطقة.

تم إطلاق المعهد بحضور سعادة المهندس/ ماجد الضحوي، وكيل وزارة التوطين، بالنيابة عن معالي الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، والمهندس/ بدر الجارد، الوكيل المساعد لتنمية فرص العمل، وأحمد جلال اسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم القابضة”، وهاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم للتجزئة”، ومحمد العساف، مدير “كافور السعودية” لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين وفريق القيادة في كارفور.

يقدم المعهد دورات تدريبية تغطي المهارات الفنية في قطاع التجزئة، وتجربة العملاء، وتنمية المهارات القيادية والتوطين. وسيزود المعهد المواطنين السعوديين العاملين في كارفور من مختلف المناصب بمهارات تجارة التجزئة المهنية. وسيوفر المعهد بيئة تعليمية تفاعلية وإبداعية متكاملة تتضمن الفهم النظري والعملي لعمليات كارفور عبر مختلف القنوات وفي المتاجر.

وبهذه المناسبة، قال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم للتجزئة”: “يعكس افتتاح ثاني معهد لتجارة التجزئة في المنطقة مدى التزام شركة ماجد الفطيم بدعم نمو وازدهار المجتمعات التي تتواجد فيها. يركز المعهد على مواكبة المتغيرات الجديدة في القطاع من خلال توفير برامج مُخصصة تتيح استخلاص الرؤى والأفكار بالاستناد إلى البيانات واعتماد نهج يركز على العملاء وتنفيذ أعلى المعايير العالمية. ويأتي افتتاح المعهد انطلاقاً من إيماننا بالتأثير الإيجابي الناتج عن تنمية وتطوير المهارات الوطنية والتي تشمل بناء الجيل القادم من قادة ورواد قطاع التجزئة، بما يتماشى مع أهداف مسيرة التحول الوطني للمملكة”.

من جهته قال محمد العساف، مدير “كافور السعودية” لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”:”بهدف تحقيق قطاع التجزئة السعودي لكامل إمكاناته، فإن التطوير المهني للمواهب والكفاءات الوطنية ضروري لمواكبة متطلبات هذا القطاع الذي يتّسم بالتنافسية والتعقيد بشكل متزايد. نتطلع من خلال خططنا وبرامجنا لعام 2023 إلى إكمال 70 ألف ساعة تدريب تشمل تطوير وصقل المهارات وتنمية المهارات القيادية وخدمة العملاء. كما سنقوم بإطلاق 12 برنامجاً من ضمنها خمسة برامج تدعم جهود التوطين، بما يمهد الطريق للوصول إلى مناصب قيادية مثل قائد الفريق ورئيس قسم ومدير متجر”.

تعكس هذه الجهود التزام شركة “ماجد الفطيم” الراسخ بدعم أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إطار رؤية السعودية 2030. حيث أعلنت الشركة عن التزامها بدعم وتمكين أكثر من 2000 زميل سنوياً، وتعيين أكثر من 500 مواطن بحلول عام 2024.

نبذة عن “معهد ماجد الفطيم لتجارة التجزئة”

يقع “معهد ماجد الفطيم لتجارة التجزئة” في “الخيمة مول” في الرياض – والذي يضم أول فرع لمتجر كارفور في المملكة. – سيقدم المعهد في المرحلة الأولى 12 برنامجاً تدريباً تفاعلياً في مجال تجارة التجزئة، بالإضافة إلى المزيد من البرامج المُخطط لها. وقد تم تصميم المعهد وفق أحدث مبادئ التصميم التي تعتمدها شركة “ماجد الفطيم”، والتي تركز على الطاقة والاستدامة بما يتماشى مع طموحات الشركة لتحقيق المحصلة الإيجابية بحلول عام 2040. ويضم المعهد ست غرف تدريب وغرفة ذات مقاعد متدرجة بشكلٍ حر، صُممت بهدف تشجيع عرض ومناقشة الأفكار وبناء مجموعات العمل.

ويعتمد المعهد أحدث التقنيات، بما في ذلك الوسائط الإعلامية المتعددة والمكتبة الرقمية والتقنيات التي تُغني عن استخدام الورق لتقديم نهج متعدد القنوات بما يضمن جهوزية الخريجين واستعدادهم لدخول قطاع التجزئة الذي يشهد نمواً متسارعاً وتطوراً رقمياً كبيراً.

تم إطلاق مفهوم معهد تجارة التجزئة في الإمارات العربية المتحدة في العام 2019، في ظل خطط توسعية طموحة للوصول إلى جميع أنحاء المنطقة. ويجري العمل على تطوير معهد ثالث، والذي من المقرر افتتاحه في العاصمة المصرية القاهرة، في وقت لاحق من هذا العام.

شاهد أيضاً

Hassan Allam Construction Saudi Signs Construction Works Contract for the Primary Coral Nursery under KAUST Coral Restoration Initiative in NEOM, Saudi Arabia

Hassan Allam Construction Saudi, alongside King Abdullah University of Science and Technology, is proud to …

اترك تعليقاً

Translate »