الرئيسية / سيارات / لوتس إيميا  Hyper-GT سيارة كهربائية فائقة القوة والذكاء

لوتس إيميا  Hyper-GT سيارة كهربائية فائقة القوة والذكاء

تتميز سيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي” Lotus Emeya Hyper-GT بتصميمها الجريء وأدائها الفائق القوة والدقة والفخامة، إضافة إلى ذكائها الخارق وقدرتها على التجاوب مع ظروف القيادة الرياضية المثيرة، وذلك من خلال العقل المشغل للسيارة NVIDIA DRIVE، الذي يمكنها من تنفيذ 25 تريليون عملية في نفس الوقت الذي يستغرقه العقل البشري للتعرف على صورة، والذي يُقدر بنحو 0.05 ثانية.

تجمع “لوتس” بهندستها وبنيتها 75 عاماً من الإرث الغني والخبرات العريقة، وهي تؤمن بأن طاقة التشغيل هي القدرة الحصانية الجديدة وسيارة “إيميا” هي جواد جامح  أصيل. وتستطيع الأنظمة المبتكرة في سيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي” الجديدة  في عصر السيارات الكهربائية، جمع البيانات المحيطة في السيارة بسرعة مذهلة والتعامل معها بذكاء، بحيث تعمل  أنظمة NVIDIA DRIVE Orin المزدوجة شرائح (SoCs) لمعالجة البيانات من خلال 34 حساساً محيطياً متطوراً حتى 30 مرة في الثانية، ما يوفر رؤية واضحة بزاوية 360 درجة من دون نقاط عمياء.

جهزت سيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي”  بأربعة أجهزة ليدار الكاشفة للضوء والمدى، والتي تستخدم الليزر بدلاً من الموجات الكهرومغناطيسية، و 18 راداراً، و 7 كاميرات بدقة 8 ميجابكسل، و 5 كاميرات بدقة 2 ميجابكسل، ما يضمن مسح العوائق أمام السائق في نطاق يصل إلى 200 م حول السيارة، وفي جميع الاتجاهات، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الظروف الجوية السيئة، وبناء بيئة افتراضية حول المركبة لتحديد المسار الأفضل، وهو مطلب أساسي في مستقبل تقنيات القيادة الذاتية. وتم استخدام منصة هندسية كهربائية مبتكرة ومتعددة الاستخدامات (EPA) لبناء سيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي”، وهي التي تم استخدامها في بناء سيارة “التري” Eletre الرياضية والمتعددة الاستخدامات.

وقال نائب رئيس شركة “لوتس تكنولوجي” Lotus Technology والمدير العام لشركة LTIC ماكسيميليان سزواج: “تتحول قوة المعالجة إلى القوة الحصانية الجديدة. ولهذا السبب، قمنا مع سيارة إيميا ببناء حاسوب فائق السرعة يسير على عجلات. السيارة مليئة بميزات عالية التقنية مصممة لمنح العملاء الثقة والسلامة والرضا. كما أنها جاهزة للمستقبل وللقيادة الذاتية، مع برمجيات يمكن تحديثها باستمرار “.

بدوره قال نائب رئيس قسم السيارات في NVIDIA علي كاني: “مع NVIDIA DRIVE Orin، العقل المشغل لسيارة  إيميا، سيتمكن عملاء لوتوس من اختبار ميزات جديدة للراحة والسلامة طيلة فترة استخدام السيارة.”

مدعومة بالابتكار التقني

تم تجهيز سيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي” بمجموعة من الميزات الذكية، المدعومة بإعدادات NVIDIA DRIVE Orin  المزدوجة، لمساعدة السائق على تحقيق أقصى إمكانات القيادة الآمنة للسيارة، مع دعم مستمر وتحديث دائم للبرامج عبر الأثير (OTA). يتم التحكم بنظام التعليق الهوائي إلكترونياً، بمعدل 1000 مرة في الثانية، ما يؤدي إلى تعديلات ديناميكية مستمرة لضمان قيادة واثقة وملهمة، والتي يمكن أن تكون مريحة أو مفعمة بالحيوية.

كما زودت السيارة بمجموعة من التقنيات الديناميكية الهوائية المتقدمة، بما في ذلك الشبك الأمامي النشط ومشتت الهواء الخلفي والجناح، لتجتمع معاً لتأمين تدفق سلس للهواء، وخلق مستويات رائدة في فئتها من القوة الضاغطة. هذه التقنيات للديناميكية الهوائية المبتكرة هي التي أطلقت شهرة “لوتس” على حلبات السباق حول العالم.

بطارية السيارة ليثيوم أيون بجهد 800 فولت، توفر طاقة تصل إلى 102 كيلوواط في الساعة، مقارنة مع الأنظمة التقليدية التي تعتمد على 400 فولت. تسمح بنية 800 فولت للسائقين بشحن السيارة من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة فقط عند استخدام شاحن سريع يعمل بتيار بقدرة 350 كيلو واط.

تصميم داخلي متوازن ومبتكر

جهزت سيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي” بشاشة OLED تعمل باللمس مقاس 15.1 بوصة، تعرض صوراً نقية وجميلة باستخدام أكثر من 16 مليون لون، مع توفر ما يصل إلى سبع شاشات قابلة للتهيئة.

يتم تشغيل الشاشة المركزية و “قمرة القيادة الرقمية” الذكية في السيارة من خلال إعداد مزدوج لأحدث معالج Snapdragon 8155  من Qualcomm وبرنامج Unreal Engine 3 من Epic Games.

يعمل البرنامج والأجهزة على تمكين نظام التشغيل Hyper OS الحائز على جوائز عدة. يتمكن الركاب من تشغيل واجهة المستخدم بسلاسة دون تأخير بينما يستمتعون أيضاً برسومات مقدمة بالوقت الفعلي بشكل جميل مع امكانية ردود تفاعلية رائعة للتحكم الكامل.

يمكن للسائقين الحصول بسرعة على التفاصيل المهمة لمحيط السيارة الخارجي، باستخدام شاشة الواقع المعزز الكبيرة والواضحة على الزجاج الأمامي، حيث يتم عرض معلومات الطريق في الوقت الفعلي وبيانات الملاحة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، ما يزيد من تركيز السائق على الطريق، ويسمج بالحصول الفوري على المعلومات المهمة وتجنب تشتت الانتباه.

ذكية ومهيئة للمستقبل

تتميز لسيارة “لوتس إيميا هايبر جي تي” بنظام توجيه ذكي ومتطور قادر على التأقلم مع أنماط القيادة، مثل أوقات المغادرة والوجهات والمسارات، لتوفير رحلات أكثر خصوصية.

مدعومة بأجهزة وبرامج مهيئة للمستقبل. لا توفر “إيميا” فقط أحدث وظائف “نظام مساعدة السائق المتطور” ADAS، لكنها صممت خصيصاً لتوفير مستقبل آمن، مستقل ومتصل. ومع إمكانية استخدام تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G، تدعم السيارة تحديثات عبر الأثير OTA لضمان تطور السيارة المستمر.

تنضم سيارة “إيميا” كنموذج رائد إلى مجموعة “لوتس” للسيارات الكهربائية الفاخرة، تماشياً مع رؤية الشركة لتصبح علامة تجارية عالمية عالية الأداء بحلول العام 2028. ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج السيارة في العام 2024. وسوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن تفاصيل إضافية حول تاريخ توفر السيارة في الأسواق وأسعارها.

شاهد أيضاً

دار House of GOL تختتم عرض مجموعاتها المتميّزة خلال حدثفريد من نوعه في معرض ZAH الإبداعيّ في الرياض

أختتمت دارHouse of GOL عرض مجموعاتها المتميّزة خلال حدث فريد من نوعه في معرض ZAH الإبداعيّ في الرياض. وتمّ تنظيم هذا …

اترك تعليقاً

Translate »