الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى يشهد شراكة جديدة بين منصة “سبوتيفاي” ومبادرة “فيم فيست”

مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى يشهد شراكة جديدة بين منصة “سبوتيفاي” ومبادرة “فيم فيست”

عبرت شركة مدل بيست عن اعتزازها بالإعلان عن التعاون المثمر بين منصة “سبوتيفاي” (Spotify) ممثلة ببرنامجها الإقليمي “إيكوال آرابيا” (EQUAL Arabia) ومبادرة “فيم فيست” (Femme Fest) فيما يعد علامة فارقة وخطوة كبيرة على مسار دعم مشاركة المرأة في صناعة الموسيقى، خلال مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى 2023.

ويشهد اليوم الثالث للمؤتمر، السبت 9 ديسمبر 2023، أول ثمار هذا التعاون بفاعلية “لو كان للقمر أن يتكلم” والتي تقام بمشاركة فنية استثنائية وعروض موسيقية رائعة للفنانات: فلانة، ودنيا وائل، وميرون تي، ومنال، من الساعة 10 مساء وحتى 2 صباحاً في منطقة X1.، من خلال فقرات متميزة تستمر كل منها لمدة 40-45 دقيقة. ويظهر اتفاق الرعاية بين منصة “سبوتيفاي” و”فيم فيست” التزامهما بدعم وتمكين الأصوات النسائية في صناعة الموسيقى.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “EQUAL Arabia” هو النسخة الإقليمية من برنامج “EQUAL” العالمي الذي خصصته “سبوتيفاي” لدعم المساواة في الموسيقى.

ويقول فريق “إيكوال آرابيا” تعليقاً على ذلك: “إننا ملتزمون بدعم مشاركة الفنانات والمبدعات حول العالم. إن دعم الجمهور للفنانات يساهم في زيادة فرص المرأة في صناعة الموسيقى. وتشكل قائمة أغاني “EQUAL Arabia” وأدواتها التسويقية منصة للفنانات لعرض أعمالهن الموسيقية وفي الوقت ذاته تذكير الجمهور بأن استماعهم هو من صور الدعم الحقيقية للفنانات وتمكينهن. وينصب تركيز البرنامج على فعالية توحيد الأصوات لتحقيق المساواة في صناعة الموسيقى والتضامن لتحقيق الهدف المشترك الذي لا حدود لطموحه.”

وتعد “فيم فيست” وكالة إبداعية رائدة ومهرجان موسيقي يهدف لتوفير منصة داعمة وآمنة للفنانات للتعبير عن مواهبهن وخلق فرق للتعاون والوصول إلى الجماهير. ويقدم المهرجان العديد من العروض الموسيقيى وعروض الدي جي ونقاشات تبادل الآراء والأفكار وورش عمل تفاعلية، ليشكل بذلك تجربة أصيلة تحتفي بالتنوع وتعظيم دور المرأة في صناعة الموسيقى.

ومن جانبها، قالت ندى الهلابي مديرة الاستراتيجية في مدل بيست ومديرة برنامج مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى: “إننا فخورون أن نشهد هذه الإنجازات العظيمة التي تحققها الفنانات مع ازدهار المشهد الموسيقي في المنطقة. ويعد هذا التعاون استمراراً للنجاح الكبير لمؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى باعتباره منصة ذات دور متنامي في خلق مساحات للنساء في صناعة الموسيقى للتعبير عن أفكارهن وأصواتهن ومواهبهن الفنية والإبداعية. ونحن نركز على قصص نجاح الأسماء الكبيرة وما حققته من نجاحات وخبرات كأساس قوي لإلهام المواهب المستقبلة.”

ويقام مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى 2023 على مدار 3 أيام (7-8-9 ديسمبر) مع إتاحة الفرصة للمشاركين والزوار للحصول على فرصة فريدة للتواصل من خلال تجربة تفاعلية وبرنامج يضم 135 جلسة تتمحور حول موضوعات المؤتمر الأساسية وهي: الموهبة، والمشهد، والتأثير، والابتكار، بمشاركة 286 متحدثاً دولياً وإقليمياً ومحلياً. ويمثل المؤتمر فرصة حقيقية للتواصل بين خبراء صناعة الموسيقى والمواهب الإقليمية والمحلية الصاعدة. وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر: بلقيس فتحي، ونيكول مدبر، وساتوشي تومي، وحميد الشاعري، ومحمد حماقي، ودي جي ميشيل.

شاهد أيضاً

في أسبوع التوعية بمرض الحزام الناري، تستمر فعاليات الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع للتوعية بالمرض وسبل الوقاية منه

عقدت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع مؤتمرا صحفيا افتراضيا لعرض سلسلة الفعاليات التي تنظمها الجمعية …

اترك تعليقاً

Translate »