الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الحد من الانبعاثات الكربونية على رأس أولويات قطاع البناء في المستقبل

الحد من الانبعاثات الكربونية على رأس أولويات قطاع البناء في المستقبل

..  Carbon Limit فازت بمسابقة الشركات الناشئة في Big 5 Global

اتفق قادة الفكر والمبتكرون في قمة Big 5 FutureTech على أن الحد من الانبعاثات هو حاجة ملحة في الوقت الراهن، داعين الصناعة إلى الاستثمار في صناعة تكنولوجيا الهندسة المعمارية والهندسة والبناء AEC. ورحبت القمة بمتحدثين من القطاعين العام والخاص في مركز دبي التجاري العالمي.

وافتتحت القمة، التي خاطبت جمهوراً من صانعي السياسات والمبتكرين ومستشاري الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بجلسة ثاقبة قدمها عبد الرحمن الخولي، مهندس رئيسي أول – إدارة تخطيط وتصميم المشاريع في وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأكيدا على الاستراتيجيات المبتكرة التي تدعم الصناعة في طريقها إلى التحول الرقمي واعتماد نمذجة معلومات المباني للمشاريع، قال الخولي: “من أجل تحقيق التحول الرقمي، يجب إعطاء الأولوية للتعاون بين جميع الفرق”.

ورددت جلسة مهمة أخرى حول التدقيق المستقبلي للصناعة كلمات الخولي حيث اتفق المتحدثون من بلدية رأس الخيمة وشركة كرموس إدواردز للاستشارات وزاكوا فنتشرز وآرتش إنتشاريتي وبريميير كونستركشن سوفتير بشكل جماعي على أنه يجب على قطاع البناء إعادة التفكير في عملية التصميم من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. أدارت حلقة النقاش رفيعة المستوى كريستينا سافيان، الرئيس التنفيذي ومؤسس Be-Wise.

في اليوم قبل الأخير، اجتاحت موجة الرقمنة Big 5 Global حيث شهد النظام البيئي للشركات الناشئة اختتاما ناجحاً لمسابقة Start-Up City Pitch.

مدينة الشركات الناشئة تضع الابتكار في طليعة معرض Big 5 Global

قالت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات البناء في دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض Big 5 Global: “تلعب الشركات الناشئة دوراً محورياً في إعادة تشكيل الممارسات التقليدية في الصناعة من خلال تقديم حلول مبتكرة لتصميم وبناء وإدارة مشاريع البناء”.

هذا العام، رحبت مدينة الشركات الناشئة Start-up City ب 50 شركة ناشئة من 20 دولة، حيث عرضت ابتكارات من الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى إنترنت الأشياء، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والخرسانة، وأنظمة إدارة الطاقة الذكية إلى مواد البناء المستدامة، وأكثر من ذلك. وكجزء من المسابقة، تم تنظيم جلسات إرشادية فردية مع مسرعات الأعمال الرائدة في المنطقة والمستثمرين في منظومة الشركات الناشئة، مثل Rainmaking، ومعهد المؤسسين، وAstrolabs، وFlat6Labs، وPlug &Play، وZacua Partners.

وبدعم من غرفة دبي للاقتصاد الرقمي وإنتربرايز اليونان، استضافت مدينة الشركات الناشئة أيضا جلسات رئيسية تحدد الرؤى حول مشهد التمويل، حيث ناقشت بيتي أليكسادروبولو، المديرة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة في إنتربرايز يونان، مع زملائها آبي سكسيك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا، رينميكينج، ولورا منصور، مديرة البرامج في Flat6Labs، التوقعات الإقليمية والعالمية لمنظومة الشركات الناشئة.

ومن بين المتأهلين للتصفيات النهائية في مسابقة Start-up City Pitch لهذا العام Angelswing Inc. و ArenPro و BuildHop و Carbon Limit و innotech و METGUARD و Smarter Habitat GmbH &Co. KG و SURVIOT Monitoring و Urban Canopee و Verofax Limited.

تم تتويج Carbon Limit كشركة فائزة وهي الشركة التي توفر حلاً يشتمل على مادة مضافة سلبية للكربون تضاف إلى الخرسانة أثناء التصنيع، مما يمنح الخرسانة قدرات تحسين التقاط وتخزين الكربون. فازت بحزمة تسويق مخصصة بقيمة 25,000 دولار، وهي حزمة منسقة بعناية لوضع الشركة الناشئة أمام مجتمع البناء. بالإضافة إلى ذلك، قدمت دائرة التنمية والإنماء مكافآت كبيرة للفائزين الثلاثة الأوائل، حيث حصل الفائز “كربون ليميت” على جائزة نقدية بقيمة 50,000 درهم إماراتي، تلتها جائزة بقيمة 30,000 درهم إماراتي ل “أنجلسوينغ” في المركز الثاني، وجائزة بقيمة 20,000 درهم إماراتي لشركة “أرينبرو” كثالث شركة ناشئة فائزة.

كما اختار ALEC ومعهد المؤسس و Nirman Ventures كشركاء آخرين Angelswing و Verofax. أرنربو وسورفيوت. و Arenpro و Carbon Limit لمختلف الفرص كفائزين مختارين، على التوالي.

وتضيف هيجمانزبالقول: “في مسابقة Start-up City Pitch، كان لكل شركة ناشئة قصة فريدة ترويها توضح الإمكانات التحويلية للابتكار في مواجهة التحديات وتشكيل مستقبل البناء”.

عالم البناء الرقمي يقود التحول التكنولوجي للصناعة

مع تشكل المحادثات حول التحول الرقمي والتكنولوجيا في القمة وعبر النظام البيئي للشركات الناشئة، في مكان آخر على أرض المعرض، استكشف الزوار الحلول المدعومة بالتكنولوجيا وتأثيرها على البناء في Digital Construction World، وهي سمة رئيسية في Big 5 Global.

ضمت قائمة العارضين الرواد الذين يعرضون استخدام الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا blockchain، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي بالإضافة إلى التكنولوجيا الجغرافية المكانية في Digital Construction World، كل منPremier Construction Software، وهو مزود برمجيات تخطيط موارد المؤسسات (ERP) للإنشاءات المالية؛ و شركة Planradar، منصة بديهية للبناء وإدارة العقارات؛ و Revizto، وهو برنامج تعاوني متكامل لـ BIM يربط بين الهندسة المعمارية والهندسة والبناء طوال دورة حياة المشروع بأكملها.

واختتمت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات البناء في دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض Big 5 Global قائلة: “يسعدنا في معرض Big 5 Global أن نتمكن من إنشاء نظام بيئي رقمي يمكن أصحاب المصلحة في الصناعة من إقامة شراكات استراتيجية تدعم انتقال الصناعة إلى الرقمنة”.

شاهد أيضاً

المملكة تدشن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين 2024

دشّنت المملكة العربية السعودية اليوم، جناحها المشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 كضيف شرف …

اترك تعليقاً

Translate »