الرئيسية / الانفوجرافيك / أتش بي إي أروبا للشبكات تطرح نقاط وصول واي فاي 7 عالية السعة بهدف تبسيط الإدارة السحابية للمستخدم والأجهزة ومعالجة تحديات الأمن والموقع والذكاء الاصطناعي

أتش بي إي أروبا للشبكات تطرح نقاط وصول واي فاي 7 عالية السعة بهدف تبسيط الإدارة السحابية للمستخدم والأجهزة ومعالجة تحديات الأمن والموقع والذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة هيوليت باكارد إنتربرايز وصول واي فاي 7 التي توفر أعلى قدرة للشبكات اللاسلكية وتساهم في تعزيز أمن الشبكة وتحسين الخدمات القائمة على الموقع لتوفير الاتصال بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والموقع والأمن المطلوبة من قبل الشركات.

باعتبارها شركة رائدة في مجال الاتصالات اللاسلكية للمؤسسات، ومدرجة 18 مرة في تقرير Gartner Magic Quadrant للبنية التحتية للشبكات المحلية السلكية واللاسلكية للمؤسسات، تواصل أتش بي إي أروبا للشبكات ابتكاراتها عبر تقديم نقاط وصول واي فاي 7 الجديدة التي تتجاوز المتطلبات المعيارية بنسبة  30%، مقارنة بالمنتجات المنافسة في السوق، وذلك بفضل تقنية الأجهزة الثلاثية النطاقات(Ultra Tri-band) الحاصلة على براءة اختراع من أتش بي إي، والتي تستخدم النطاقين 5 و6 جيجا هرتز بشكل كامل للتخلص تلقائيًا وباستمرار من الهدر بين النطاقات.

وبهذه المناسبة، قال ستيوارت ستريكلاند، كبير مسؤولي التكنولوجيا اللاسلكية في أتش بي إي أروبا للشبكات: “مع أكثر من عقدين من الريادة في ابتكارات الواي فاي، تواصل الشركة التزامها بتزويد العملاء بالاتصال الموثوق والآمن وعالي الأداء الذي يحتاجون إليه لتجاوز أهداف أعمالهم التي تشمل تجارب المعجبين الغامرة وعمليات التصنيع الآلية. تتخطى نقاط وصول واي فاي 7 الخاصة بنا الأساسيات لتغير المقاربة وتساعد على تأمين الشبكة ومضاعفة القدرات الحالية في تشغيل إنترنت الأشياء”.

تلغي نقاط الوصول الجديدة، التي تديرها أتش بي إي أروبا لمركز الشبكات الحاجة إلى اعتماد شبكة إنترنت الأشياء من خلال توفير دعم الأجهزة المدمج لمجموعة واسعة من بروتوكولات إنترنت الأشياء مثل Zigbee والبلوتوث وEnOcean. توفر نقاط الوصول أيضًا منصة اتصال آمنة لزيادة عدد أجهزة إنترنت الأشياء التي تعتمدها المؤسسات على الشبكات الطرفية، مثل الكاميرات وأجهزة استشعار المحركات وأجهزة استشعار الطاقة وكاشفات الحركة. ونظرًا إلى أن أجهزة إنترنت الأشياء توفر مصدرًا غنيًا بالمعلومات للتدريب والاستدلال على الذكاء الاصطناعي، فإن المنظومة الشاملة لحلول الأعمال من أكثر من 350 شريكًا تقنيًا لشركة أتش بي إي ، يمكن أن يساعد المؤسسات على التقاط البيانات المستمدة من إنترنت الأشياء وتأمينها ونقلها والاستفادة منها بكفاءة لتقديم تحاليل للأعمال في الوقت الفعلي، إلى جانب المساعدة في بناء بحيرات بيانات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم. ومن خلال هذه الابتكارات، يمكن استخدام تلك البيانات لتدريب وتفعيل نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم للحصول على حلول مثل الصيانة التنبؤية والتوائم الرقمية وتجارب المستخدم المخصصة للعملاء.

بدوره، قال كريس ديبوي، المحلل الرئيسي في مجموعة 650: “أصبح الاتصال الأمثل الآن مهمة بالغة الأهمية، ويرغب العملاء دائمًا في القيام باستثمارات ذكية في البنية التحتية اللاسلكية الخاصة بهم، مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى تحصين الشبكة في المستقبل وتوفير نتائج الأعمال المرغوبة. وفي ظل النمو الهائل في أجهزة إنترنت الأشياء، والطلب على الأمان في كل مكان، والحاجة إلى التوافق مع الإصدارات السابقة لاستيعاب الأجهزة القديمة، يوفر واي فاي 7 قوة المعالجة والمرونة والسرعة والموثوقية والسعة التي تبحث عنها المؤسسات اليوم عند اتخاذ قرار بتحديث الشبكات”.

ومع ظهور نقاط وصول أتش بي إي أروبا للشبكات من سلسلة 730 لأول مرة، يمكن للمؤسسات زيادة قيمة استثماراتها اللاسلكية إلى أقصى حد من خلال الميزات التي تشمل:

تحسين أداء شبكة الواي فاي لحالات الاستخدام المطلوبة: تلغي تقنية التصفية ثلاثية النطاق تداخل القنوات على القنوات المجاورة في نطاقي 5 و6 جيجا هرتز، مما يزيد من الأداء والسعة إلى الحد الأقصى، ويمنح المؤسسات المرونة لاستخدام كلا النطاقين في وقت واحد.

أمان لاسلكي محسّن: توسع إمكانات التشفير على مستوى الارتباط (MACsec) الجديدة عملية حماية البيانات السلكية إلى نقطة الوصول، بناءً على أساس الميزات اللاسلكية الأمنية أولاً مثل HPE Aruba Networking Central Client Insights لتحسين رؤية إنترنت الأشياء والتحكم في الوصول المستند إلى السياسة، الطبقة السابعة من تطبيق firewalls، والتجزئة الديناميكية الآلية لتوفير الوصول القائم على الأدوار للمستخدمين وأجهزة إنترنت الأشياء، ووضع الشبكة اللاسلكية الشخصية الذي يوفر إعدادًا آمنًا وذاتي الخدمة لأجهزة المستخدم في بيئات جماعية مثل الحرم الجامعي.

إلغاء شبكات إنترنت الأشياء: تعمل لوحة معلومات عمليات إنترنت الأشياء الخاصة بـأتش بي إي أروبا لمركز الشبكات على تبسيط عملية إعداد الأجهزة والتخلص من شبكات إنترنت الأشياء الخاصة بالبائعين ذات الحمل العالي، مما يسمح لنقاط الوصول بالعمل كرابط وعنصر معالجة محلي لأجهزة إنترنت الأشياء للتواصل مباشرة مع خدمات إنترنت الأشياء التابعة لجهات خارجية.

دعم أوسع لبروتوكولات إنترنت الأشياء: توفر أجهزة الراديو المزدوجة المخصصة بلوتوث 6 وZigbee الدعم لبيئات إنترنت الأشياء عالية الكثافة، كما توفر منافذ USB المزدوجة اتصالاً قويًا لمجموعة واسعة من أجهزة إنترنت الأشياء باستخدام بروتوكولات خاصة.

نقطة الوصول كحل لمعالجة البيانات: تتمتع نقاط الوصول من سلسلة أتش بي إي أروبا للشبكات 730 بضعف ذاكرة SDRAM وذاكرة الفلاش مقارنة بنماذج أتش بي إي السابقة، مما يتيح تشغيل الحاويات الخاصة بالتطبيقات على نقاط الوصول نفسها، ويؤدي إلى عمليات نقل مبسطة للبيانات ومعالجة محلية للبيانات لتحقيق الاستجابة السريعة للظروف في الوقت الفعلي مثل درجة الحرارة أو الحركة.

• خدمات دقيقة لتحديد موقع الواي فاي: تعد نقاط وصول أتش بي إي أروبا للشبكات من سلسلة 730 أول من يستفيد من معايير موقع الواي فاي الجديد لتحسين الخدمات المرتبطة بالموقع التي توفر الدقة في حدود متر واحد، ولحالات الاستخدام الصناعي والغامر في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى دعم معيار IEEE 802.11az للمساعدة في تمكين شبكات تحديد الموقع الذاتي. تشمل الميزات الإضافية النظام العالمي للملاحة عبر الأقمار الصناعية (GNSS) ومستشعر بارومتري لرسم الخرائط الأرضية، الذي يتضمن تقنية البلوتوث المنخفضة الطاقة 5.4 لبيانات موقع إنترنت الأشياء ثنائية الاتجاه التي يمكن أن تعزز مشاركة المستخدم وتتبع الأصول القيمة لتقليل الخسارة.

الاستدامة وتوفير الطاقة: يساعد وضع توفير الطاقة الديناميكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي على خفض بصمة الطاقة وتكاليفها بالنسبة للمؤسسات.

ستكون نقاط الوصول لسلسلة أتش بي إي أروبا للشبكات 730 متاحة عالميًا في يوليو 2024، على أن تتضمن كفالة مدى الحياة. وسيتم إدارة نقاط الوصول لسلسلة أتش بي إي أروبا للشبكات 730 من قبل شركة أتش بي إي أروبا لمركز الشبكات وهي متاحة أيضًا كاشتراك. بالإضافة إلى كونه عرضًا مستقلًا للبرمجيات كخدمة، سيتم تضمين شركة أتش بي إي أروبا لمركز الشبكات أيضًا كجزء من اشتراك أتش بي إي جرين ليك للشبكات كخدمة، وهو متاح من خلال منصة أتش بي إي جرين ليك السحابية.

شاهد أيضاً

Hassan Allam Construction Saudi Signs Construction Works Contract for the Primary Coral Nursery under KAUST Coral Restoration Initiative in NEOM, Saudi Arabia

Hassan Allam Construction Saudi, alongside King Abdullah University of Science and Technology, is proud to …

اترك تعليقاً

Translate »