الرئيسية / السياحة / تقنيات وحلول “فوغرو” تدعم المشاريع الاستراتيجية على امتداد المنطقة

تقنيات وحلول “فوغرو” تدعم المشاريع الاستراتيجية على امتداد المنطقة

في ظل تسارع وتيرة تطور التكنولوجيا وتنامي تأثيرها في مُختلف المجالات، تعتبر “فوغرو” إحدى الشركات العالمية الرائدة في دفع عجلة الابتكار التقني، وتطوير الحلول الكفيلة بتلبية متطلبات المشاريع الاستراتيجية. وتركز الشركة، من خلال حلولها المبتكرة في مجال المساحة وأبحاث التربة والبيانات الجغرافية والمسح المبكر للمواقع، على مساعدة عملائها في مواجهة الصعوبات التي تواجههم خلال تنفيذ مشاريع البينة التحتية، بما يسهل عليهم اتخاذ قرارات مدروسة وقائمة على بيانات ومعطيات دقيقة، وإنجاز المشاريع في مواعيدها المحددة وضمن الميزانيات الموضوعة.

وشكلت مشاركة “فوغرو” في “المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني” في المملكة العربية السعودية منصةً استراتيجية للشركة لعرض حلولها التقنية المبتكرة والمتطورة، والإضاءة على دورها في مواجهة التحديات الجيوتقنية الحديثة، وتكامل هذه الحلول مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، بما يتيح للعملاء مسح مناطق واسعة في وقت قياسي، ويوفر لهم رؤية ميدانية في وقت مبكر. وتنوعت الابتكارات الرائدة التي عرضتها الشركة خلال الحدث، ما بين التقنيات الحديثة للتحليل الجيومكانيكي للبيانات الجغرافية، والحلول التقنية المتقدمة لتحسين الدقة والكفاءة في تحديد المواقع الجغرافية، والتطبيقات المبتكرة للذكاء الاصطناعي في المجال الجيوتقني.

ومن خلال المشاركة في العديد من العروض التقديمية وجلسات النقاش وورش العمل التي عقدت خلال الحدث، قدّم خبراء الشركة رؤى وأفكاراً حول آخر الاتجاهات والتقنيات في مجال الهندسة الجيوتقنية، مع التركيز على طرق توظيف هذه التقنيات لمواجهة التحديات التي تعترض المجال الجيولوجي، لاسيما في المناطق ذات الظروف البيئية القاسية، مثل الشرق الأوسط. وخلال الفعاليات، تحدّث الدكتور رود إديز، رئيس قسم توصيف المواقع البرية في شركة “فوغرو”، عن التحول من أساليب الفحص التقليدية إلى أساليب جمع البيانات الحديثة. كما قدّم الدكتور ألكسندر بوليف، مهندس الابتكار لدى فوغرو، عرضاً حول استخدام تقنيات تعلم الآلة والإحصاء الجيولوجي في إدارة المخاطر الجغرافية، تناول فيها قدرة تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في التخفيف من المخاطر وتحسين الكفاءة في المشاريع الإنشائية، فيما استضاف مدير الاستشارات الجغرافية في المنطقة لدى الشركة، جلسة لمناقشة سُبُل التحسين الأرضي، وكيفية التغلب على التحديات باستخدام حلول هندسية عالية القيمة.

وتنطوي مشاركة “فوغرو” في هذا الحدث على العديد من الفوائد، بما في ذلك تعزيز التبادل المعرفي والتقني بين الشركات والمهتمين بالمجال الجيوتقني، وتسريع وتيرة الابتكار والتطور التقني في المجالات الجيوتقنية، وتوفير حلول فعالة ومبتكرة للتحديات البيئية والاقتصادية التي تواجه العالم. كما يعكس الحضور المتميز للشركة في هذا المؤتمر التزامها الدائم بدعم البنية التحتية المتقدمة على امتداد المنطقة، ويجسد نهجها في تقديم حلول مبتكرة تلبي متطلبات العصر.

ولعبت حلول وتقنيات “فوغرو” دوراً محورياً في مشاريع البنية التحتية الكبرى على امتداد المملكة العربية السعودية، حيث أفضت نماذجها الأرضية على سبيل المثال، إلى تمكين العملاء من وضع التصورات والخطط لمختلف الحالات الطارئة، وأتاحت لهم اتباع الاستعدادات الأنسب لطبيعة الأراضي، وتطبيق منظومات أساسات إنشائية آمنة وتنافسية من حيث التكلفة، دون تعريض مرحلة التصميم إلى مخاطر زائدة. وتهدف الشركة من خلال حلولها المبتكرة إلى تحسين عمليات اتخاذ القرار في مشاريع البنية التحتية على نحو كبير، وذلك من خلال استخدام البيانات الجغرافية المتكاملة والنماذج التحليلية للتنبؤ بالمخاطر الأرضية وإدارتها بفعالية.

شاهد أيضاً

حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية ضمن مبادرة جامعة “كاوست

أعلنت شركة حسن علام للإنشاءات السعودية بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) …

اترك تعليقاً

Translate »